ارتفاع درجات الحرارة بشكل غير متوقع.. الأرصاد تصدر تحذيرًا عاجلًا

ارتفاع درجات الحرارة بشكل غير متوقع.. الأرصاد تصدر تحذيرًا عاجلًا
ارتفاع درجات الحرارة بشكل غير متوقع.. الأرصاد تصدر تحذيرًا عاجلًا

ارتفاع درجات الحرارة بشكل غير متوقع.. الأرصاد تصدر تحذيرًا عاجلًا، كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء على البلاد، ومن الملاحظ ان هناك ارتفاعاً ملحوظاً في درجات الحرارة، وقد يؤثر هذا الارتفاع في حالة الطقس ويطرأ تغيير على الظروف الجوية الحالية، قد يشهد اليوم ارتفاعاً في درجات الحرارة على العديد من المناطق، من المهم أن يتخذ الأشخاص الاحتياطات اللازمة وأخذ ذلك في الاعتبار عند اتخاذ قراراتهم اليومية.

حالة الطقس اليوم على القاهرة

وفقًا للبيان الصادر عن هيئة الأرصاد الجوية، يتوقع أن يكون الطقس حارًا نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، بينما ستشهد مناطق جنوب سيناء وجنوب البلاد درجات حرارة مرتفعة جدًا، ومن ناحية أخرى، من المتوقع أن يكون الطقس لطيفًا ليلاً في شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، في حين يستمر الطقس معتدلاً في جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

تحذير عاجل

تظل الشبورة المائية صباحًا هي الظاهرة المؤثرة اليوم وفقًا لإعلان الأرصاد الجوية، وقد تكون هذه الشبورة كثيفة في بعض الأحيان على الطرق الزراعية والسريعة وتلك التي تواجه المسطحات المائية، ولذا فمن الأفضل أن نكون حذرين أثناء القيادة.

وتحدث الشبورة على بعض الطرق المؤدية إلى مدينة القاهرة والمناطق الساحلية الشمالية والوجه البحري ومدن قناة السويس والمنطقة المركزية لسيناء.

حسب بيان الأرصاد، تكون حالة البحر المتوسط خفيفة إلى معتدلة ويصل ارتفاع الموج فيها إلى1.5 متر في بعض الأحيان، كما تتراوح اتجاه الرياح السطحية فيها بين الجنوب الشرقي والشمال الغربي.

بالنسبة لحالة البحر الأحمر، فتكون معتدلة ويصل ارتفاع الموج فيها إلى2 متر في بعض الأحيان، كما تكون اتجاهات الرياح السطحية فيها شمالية غربية.