ترددات القنوات

استقبل الان تردد قناة المعالي الجديد 2024 Al Maaly على النايل سات

قناة المعالي الدينية هي إحدى القنوات التلفزيونية التي تعرض برامج دينية وتوجهات إسلامية متنوعة، تأسست قناة المعالي الدينية في العام 2005 ومقرها الرئيسي في العاصمة المصرية القاهرة، تستهدف القناة جمهور واسع من المشاهدين المسلمين في العالم العربي وخارجه، وتعتبر واحدة من القنوات الدينية الرائدة في المنطقة.

قناة المعالي

تقدم قناة المعالي الدينية مجموعة واسعة من البرامج الدينية التي تغطي مختلف المجالات وتتناول عدة مواضيع مهمة، من أبرز البرامج التي تعرضها القناة برامج الدروس والمحاضرات الدينية من قبل علماء ومشايخ معروفين.

تتنوع هذه الدروس والمحاضرات في المواضيع التي تطرحها مثل تفسير القرآن الكريم، والسيرة النبوية، والفقه والأحكام الشرعية، والتاريخ الإسلامي، وغيرها من المواضيع ذات الصلة بالإسلام.

تردد قناة المعالي

  • القمر الصناعي النايل سات
  • تردد القناة 11137
  • جودة القناة SD
  • الاستقطاب V
  • معدل الترميز 27500 6/5

مميزات قناة المعالي

تعتبر برامج الفتاوى والاستشارات الشرعية أحد أكثر البرامج المحبوبة لدى المشاهدين، يقوم المشايخ والعلماء المتخصصون في الشريعة الإسلامية بالإجابة على تساؤلات واستفسارات المشاهدين وتوجيههم في مسائل دينية وفقهية مختلفة.

تقوم القناة أيضًا بتقديم برامج لتنمية الوعي الديني والثقافة الإسلامية بشكل عام من خلال مناقشة القضايا الحالية والتحديات التي تواجه المسلمين في العصر الحديث.

تلعب القناة دورًا هامًا في تبصير المسلمين بالتعاليم الإسلامية الصحيحة وتصحيح المفاهيم الخاطئة، وتعتبر منصة لنشر الوعي الديني والتوجيه الإسلامي في مجتمعاتنا المعاصرة، بفضل توجيهات وإرشادات علماء الدين المختصين، تنقل القناة قيم الإسلام وتساعد في إثراء المشاهدين بالمعرفة والفهم الصحيح للدين.