اعرف رسوم الطلاق الجديدة .. قانون الجواز الجديد في مصر

اعرف رسوم الطلاق الجديدة .. قانون الجواز الجديد في مصر

يعتبر مشروع قانون الجواز الجديد في مصر من أهم القوانين التي أصبحت تشغل بال الكثير من المصريين في خلال الساعات القادمة وذلك من خلال العمل على تقديم لكي يتم إنشاء صندوق تأمين الأسرة من خلال النائب أحمد مهني الذي يكون عضو مجلس النواب ونائب رئيس حزب الحرية والأمين العام للحزب

رسوم قانون الجواز الجديد

حسب يعتبر الجواز الجديد الذي تم إصداره على مجلس النواب َذلك من خلال التصديق عليه والعمل به الفترة القادمة فإنه يشمل رسوم لـ 6 بنود قد يتم وصولها إلى حدها الأدنى إلى 45 جنيها.

قانون الجواز الجديد في مصر

حيث ذكر النائب أحمد مهني إن الهدف الأولى لمشروع القانون الذي قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالإعلان عنه من خلال الكثير من التعديلات التي يتم تواجدها على قانون الأحوال الشخصية الذي سوف ينفذ حاليا وأنهم سوف يقومون بالإعلان عن تفعيل القانون.

حيث ذكر أن هدف ذلك من القانون هو العمل على إنشاء صندوق لرعاية الأسرة بحيث يتم إعطاء الدعم المالي في العمل على مواجهة النفقات والتحديات المختلفة التي ترتبط بجميع مسائل الأحوال الشخصية وهو يعتبر أمرز في غاية الأهمية.

قانون الزواج الجديد في مصر 2023

حيث ذكر العضو البرلمان أن مشروع قانون الجواز الجديد في مصر سوف يتم بالعمل على تنفيذ العديد من الأحكام الصادرة عن طريق نفقة للزوجة أو المطلقة أو الأولاد أو الأقارب.

كما أوضح إلى أن القانون شوف يتم اصداره بقواعد وإجراءات العمل على تحصيل هذه المبالغ بحيث يتم إعطائها إلى الصندوق وذلك من خلال قرار من رئيس الجمهورية.