البترول تؤكد عدم تلقي أي شكاوى بشأن البنزين وتدعو المتضررين للتواصل عبر الخط الساخن

البترول تؤكد عدم تلقي أي شكاوى بشأن البنزين وتدعو المتضررين للتواصل عبر الخط الساخن

كتبت – دينا كرم:

أوضح معتز عاطف، المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول، أن الوزارة تلقت شكاوى متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي تتعلق بوجود “بنزين مغشوش” أدى إلى تلف طرمبات البنزين، ولكنه أكد عدم ورود أي شكاوى رسمية أو موثقة من المواطنين حتى الآن.

وفي مداخلة هاتفية مع برنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة “ON”، دعا عاطف المواطنين الذين يواجهون مشاكل تتعلق بجودة البنزين إلى التواصل الفوري عبر الخط الساخن 16528، مما يسهل عملية التوجه إلى المحطة محل الشكوى والتحقق منها ميدانيًا، مشددًا على أنه لم يتم تلقي شكاوى رسمية حتى اللحظة.

وأشار المتحدث باسم الوزارة إلى أن هناك لجنة قائمة منذ عام 2022 تُعرف بلجنة متابعة المواصفات والبنزين، والتي تعمل بشكل مستمر على محورين رئيسيين؛ الأول يتعلق بمراجعة جميع عمليات إنتاج البنزين المحلي والمستورد لضمان مطابقته للمواصفات، والثاني يركز على مراجعة المواصفات القياسية للأنواع المختلفة من البنزين المتداولة في المحطات.

وأوضح أن هذه اللجنة تضم فرقًا رئيسية وفرعية على مستوى الجمهورية وتقوم بسحب عينات بنزين بشكل دوري ودون انتظار ورود شكاوى، وذلك في إطار نظام رقابي دائم يضمن جودة المنتج.

وفي نفس السياق، أكد عاطف أن الوزارة عززت إجراءات المتابعة استجابة لما تم رصده على منصات التواصل الاجتماعي، حيث تم الدفع بفرق تفتيش إضافية لسحب عينات من محطات الوقود في مختلف المحافظات.

وتابع بأن جميع العينات التي تم فحصها حتى الآن جاءت مطابقة للمواصفات ولم تُرصد أي مشكلة تتعلق بجودة البنزين. جدير بالذكر أن هذا النوع من الإجراءات يأتي ضمن جهود الحكومة لضمان سلامة المنتجات المقدمة للمواطنين وتعزيز الثقة في قطاع الوقود.

قد يهمك أيضاً :-
قد يعجبك أيضا :-