أخبار مصر

الحكومة المصرية.. تعلن عن توفير 1700 فرصة عمل للشباب بمشروع الضبعة النووية

الحكومة المصرية.. تعلن عن توفير 1700 فرصة عمل للشباب بمشروع الضبعة النووية، وفرت وزارة العمل 1700 فرصة عمل للشباب من الذكور للعمل بمشروع إنشاء محطة الطاقة النووية بمشروع الضبعة، ويتم تقديم هذه الفرص تحت رعاية شركتي نيكيست أتوم ستروي وتريست روسيم، وتشمل المهن المتاحة في هذا المشروع الوظائف التالية: لحام، حداد مسلح، عامل خرسانة، وفني تركيب هياكل معدنية، ويشترط أن يمتلك المتقدمون في هذه الوظائف خبرة سنة واحدة في كل مهنة، كما يتم توفير رواتب مجزية للعاملين بهذه الفرص الوظيفية، بالإضافة إلى توفير العديد من المزايا والفوائد للمتقدمين.

تأتي هذه الخطوة في إطار توجيهات وزير العمل حسن شحاتة، الذي يهدف إلى توفير فرص العمل اللائقة للشباب بغض النظر عن جنسيتهم، وتأتي هذه السياسة بغرض الحد من معدلات البطالة التي تعاني منها البلاد في الوقت الحالي.

صرحت الوزارة أن الإدارة العامة للتشغيل قد قامت بالتنسيق مع الشركات لإنشاء المحطة وتوفير فرص عمل لعدد من العمال، وتشمل الوظائف المتاحة 600 حداد مسلح و 600 عامل خرسانة و 300 لحام و 200 فني تركيب هياكل معدنية، وتوفر الوظائف العديد من المزايا بما في ذلك وسيلة مواصلات للعمال ذهابًا وإيابًا وإقامة وتوفير زي خاص ووجبات غذائية وإجازات سنوية.

قد أعلنت الوزارة بأن الأشخاص الراغبين في الحصول على هذه الوظائف يجب عليهم تقديم طلباتهم عن طريق موقع الوزارة الرسمي عبر الرابط التالي: https://www.manpower.gov.eg/