أخبار مصر

الحكومة تعلن زيادة كبرى في المرتبات والمعاشات لرفع مستوى المعيشة

الحكومة تعلن زيادة كبرى في المرتبات والمعاشات لرفع مستوى المعيشة، يتوقع المواطنون خلال أكتوبر المقبل استلام العديد من الهدايا وزيادة المعاشات والمرتبات، وحدد الرئيس عبد الفتاح السيسي موعد زيادة المعاشات والمرتبات الجديدة خلال زيارته لمحافظة بني سويف جنوبي القاهرة يوم السبت الماضي، وكان الهدف من الزيارة هو تفقد وافتتاح عدد من المشروعات التنموية التي تم تنفيذها ضمن المرحلة الأولى من مبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، هذا الأمر يثير اهتمام العديد من المواطنين.

الحكومة تعلن زيادة كبرى في المرتبات والمعاشات لرفع مستوى المعيشة

تمت زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية لكافة العاملين بالجهاز الإداري للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام، وتم تحديد الزيادة بمبلغ600 جنيه بدلاً من300 جنيه، تأتي هذه الزيادة في إطار مساعي الحكومة للتخفيف من تأثير ارتفاع تكاليف المعيشة على الموظفين، وتحسين ظروفهم المادية، يأتي ذلك في تقرر رفع حد الإعفاء الضريبي لجميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام. تم زيادة الحد بنسبة25%، حيث تم رفعه من36 ألف جنيه إلى45 ألف جنيه. هذا القرار سيسهم في تخفيف الضرائب المستحقة على الموظفين وتحسين الدخل الصافي لهم.
ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها العديد من العاملين، ويأملون أن تساهم هذه الزيادة في تحسين مستوى المعيشة لهم ولعائلاتهم.

تم زيادة الحد الأدنى الإجمالي للدخل للدرجة السادسة لكل العاملين بالجهاز الإداري للدولة والهيئات الاقتصادية، وقد تم تحديد مبلغ4000 جنيه بدلاً من3500 جنيه كحد أدنى للدخل، تم اتخاذ هذا الإجراء استناداً إلى مناطق الاستحقاق.

تم الإعلان عن زيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من برنامج “تكافل وكرامة”، وقد تم تحديد زيادة قدرها15% لأصحاب المعاشات، وبالإضافة إلى ذلك، ستستفيد من هذه الزيادة إجمالا5 ملايين أسرة.