الضمان الاجتماعي المطور sbis.hrsd رابط الدخول تسجيل جديد واستعلام الأهلية 1444

يعد الضمان الاجتماعي المطور الجديد 1444 هو عبارة عن نظام تكافل اجتماعي لكي يتم العمل على مساعدة الأفراد والأسر علاوة إلى أصحاب الدخل المنخفض بحيث يتم العمل على تحديد حالتهم المادية لكي يتم تلبية جميع المتطلبات الأساسية لتلك الفئة من حيث المسكن والملبس والمأكل.

حيث ذكر إن الدخل الشهري للمستفيد الأساسي وأفراد أسرته الذين يقيمون في نفس المسكن يعتبرون أقل من الحد المانع للضمان الاجتماعي فسوف يتم الحصول على المعاش الذي يتناسب مع حالتهم الاقتصادية.

وقد تم إصدار مرسوم ملكي من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده لكي يتم البدء في استقبال العديد من طلبات التسجيل من خلال برنامج دعم مستفيدي الضمان المطور باساليب مختلفه وجديده .

الضمان الاجتماعي المطور

حيث قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن نفاذ نظام الضمان الاجتماعي الذي من خلاله يتم العمل على تحقيق الكثير من الاستقرار لجميع الفئات المجتمعية التي تكون بحاجة شديدة للعمل على تغطية احتياجاتهم الأساسية وتوفير لهم حياة كريمة منذ منتصف نوفمبر من العام السابق ويعد ذلك النظام من أهم برامج الدعم التي يريد العديد من الأشخاص الالتحاق بهم لكي يتم العمل على ومساعدتهم في توفير الكثير من المتطلبات الأساسية للأسرة حيث ذكرت أنه يقوم باستهداف الأسر الفقيرة التي لا تقدر على العيش