تؤدي  للموت.. تحذير من مخاطر المدفأة أثناء النوم

تؤدي  للموت.. تحذير من مخاطر المدفأة أثناء النوم

تعتبر الراحة من أهم الأشياء  التي يبحث عنها الإنسان بشكل كبير في حياته ويعتبر فصل الشتاء من الفصول التي يشعر بها الإنسان بالبرد الشديد  فهو يرغب في الحصول على القدر الكافي من الاسترخاء مع تدفئة الغرفة.

تؤدي  للموت.. تحذير من مخاطر المدفأة أثناء النوم

قام  الأطباء بنشر الكثير من التحذيرات حول موضع المدفأه  من أن ترك المدافئ طوال الليل لا يمكن أن يتسبب  فقط إلى سهر الليالي وجفاف الجلد والحساسية بل انه يكون بشكل كبير  قاتلاً.

 

حيث عند  النوم  مع المدفأة يعمل  على زيادة  مستويات أول أكسيد الكربون في الغرفة بشكل كبير كما يترتب على ذلك أن يتعرض  الأشخاص المصابون بأمراض القلب بألم في الصدر بينما يتعرض الأشخاص  المدخنون المصابون  بأمراض القلب بشكل كبير  للخطر علاوة إلى الأطفال و الصغار وكبار السن.

 

حيث تكمن المشكلة في  خطر الاختناق (الموت أثناء النوم) يكون مرتفعا بشكل كبير وذلك عند استعمال  سخانات الغاز حيث زيادة أول  أكسيد الكربون  في الغرفة بشكل كبير يؤدي إلى الاختناق مع  إمداد الدماغ بالدم مما قد يترتب على ذلك  حدوث  النزيف والموت في النهاية

 

لذلك ينصح الأطباء بعد تشغيل المدفئه خصوصا في وقت النوم لأن الآثار السلبية التي تترتب عليها كبير للغاية من الممكن أن تؤدي إلى تدمير اسره كامله مثل ماحدث في إحدى السنوات بحدوث حريق كبير في منزل بسبب المدفأه أو موت أسرة كاملة بسبب الاختناق فلا داعي لتعرض نفسك للكثير من المخاطر