تراجع مفاجئ في أسعار السكر يصل إلى 11 جنيها

تراجع مفاجئ في أسعار السكر يصل إلى 11 جنيها
تراجع مفاجئ في أسعار السكر يصل إلى 11 جنيها

تراجع مفاجئ في أسعار السكر يصل إلى 11 جنيها، قد شهد سعر السكر انخفاضًا ملحوظًا اليوم الإثنين بعد أن سجل ارتفاعات غير مبررة في الأيام السابقة، وقد وصلت بعض أنواع السكر إلى حوالي40 جنيهًا أو أكثر.

تراجع أسعار السكر

قد انخفض سعر الباكت من السكر الذي يضم 10 أكياس، والذي يزن 10 كيلوجرامات إلى 315 جنيهًا فقط بعد أن كان 380 جنيهًا قبل عدة أيام، ويعتبر هذا التراجع الأكبر الذي حدث في سعر السكر خلال الأيام الأخيرة.

قال الإعلامي أحمد موسى أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء سوف يعلن اليوم تفاصيل مبادرة خفض الأسعار، ومن المعروف أن هذه المبادرة ستشمل تسع سلع غذائية.

قال موسى خلال تقديمه برنامج “على مسئوليتي” الذي يبث على قناة صدى البلد، إنه تلقى تكليفاً من الرئيس السيسي يتعلق بالتعامل مع قضية ارتفاع الأسعار، وأكد أن الحكومة ستقوم باتخاذ إجراءات تهدف إلى تخفيض تكاليف المعيشة ورفع مستوى رفاهية المواطنين، وأشار إلى أن رئيس الوزراء سيلقي كلمة اليوم سيعلن فيها عن هذه الإجراءات، التي من المتوقع أن تكون في صالح جميع المواطنين.

أعلن أحمد موسى عن تراجع أسعار السلع، ومن بينها السكر الذي انخفض بمقدار8 جنيهات، وفي اليوم الحالي يستمر الانخفاض بمقدار3 جنيهات إضافية، مما يؤدي إلى انخفاض إجمالي بلغ 11 جنيهًا، ويجب أن نلاحظ أن الدولة لن تطبق تسعيرًا جبريًا على السلع، نظرًا لأن السوق يعتبر حرًا، ومع ذلك توجد اتفاقات لتحديد سعر السلع، ولكن يتم تحديدها بحيث لا تتجاوز الأسعار المحددة الحد الأقصى.