تسربت مقاطع لعب من لعبة MindsEye قبل أيام قليلة من الكشف الرسمي عن العرض الثاني للعبة، حيث يقود هذا المشروع الجديد المبتكر المعروف Leslie Benzies، الذي سبق له العمل على أجزاء سلسلة GTA، وذلك ضمن استوديو Build A Rocket Boy. تقدم اللعبة تجربة عالم مفتوح بحجم أصغر تركز بشكل أساسي على السرد والأكشن.
نشر بعض الأعضاء في منتدى لقطات تظهر مشهد مطاردة سيارات في شارع صحراوي، بالإضافة إلى مقطع آخر لمواجهة مسلحة داخل مصنع مهجور. المستوى الرسومي يبدو متقناً من حيث الإضاءة والتفاصيل، لكن أسلوب اللعب يذكرنا بألعاب PS3 الكلاسيكية أكثر من الألعاب الحديثة. الحركة القتالية وطريقة التعامل مع الأسلحة تبدو بسيطة نسبياً ولا تحتوي على ابتكارات ميكانيكية جديدة.
هذا الأسلوب الكلاسيكي قد يجذب أولئك الذين يحنون إلى ألعاب القصة القصيرة المركزة بدلاً من العوالم المفتوحة الضخمة التي تحتاج إلى مئات الساعات من اللعب. ومع ذلك، عبر بعض النقاد عن قلقهم من أن التجربة قد تبدو اعتيادية وبعيدة عن الطموح الروائي والتقني الذي اعتدنا رؤيته في ألعاب AAA الحديثة.
تدور أحداث MindsEye حول شخصية Jacob Diaz الذي يخضع لزراعة قطعة عصبية غامضة في دماغه، مما يؤدي إلى سلسلة من الأحداث الغامضة بحثاً عن أصل هذه التقنية. الحوار في اللقطات المسربة لم يخفف من شكوك البعض حول عمق القصة، بل بدا اعتماده على عبارات مألوفة قد لا تفي بوعود الاكتشاف والإثارة المستقبلية.
من ناحية أخرى، يراهن البعض على قدرة اللعبة على تقديم تجربة مقنعة بفضل الحوارات السريعة الوتيرة والتنقل بين مواقع متنوعة مثل المناطق الصحراوية والحضارية الصغيرة الحجم مع تفاعلات مختلفة مع الأعداء والحلفاء. يُشار إلى أن الأخبار الرسمية تشير إلى أن اللعبة ستصدر للحاسب الشخصي وPS5 وXbox Series X S.
هذا الموعد يجعل اللعبة خياراً صيفياً مناسباً لمن يبحث عن لعبة قصة لا تتطلب انشغالاً لفترة طويلة خاصة مع صدور العناوين الكبرى في الخريف. قد لا تنافس MindsEye عناوين العالم المفتوح الكبيرة من حيث الحجم والابتكار التقني، لكنها قد تملأ الفراغ لرحلة قصيرة مركزة على الإثارة والسرد التي يمكن أن تنتهي في جلسة أو اثنتين.
في النهاية، ستظهر قوة اللعبة عند تجربتها فعلياً، ومع اقتراب إطلاقها بعد أقل من شهر، سيكون بإمكان اللاعبين تقييم مدى نجاح هذا المشروع المستقل ومدى قدرته على تلبية توقعاتهم.