أخبار مصر

تقلبات جوية حادة وسيول تضرب بقوة خلال ساعات| الأرصاد تكشف حقيقة التفاصيل

تقلبات جوية حادة وسيول تضرب بقوة خلال ساعات| الأرصاد تكشف حقيقة التفاصيل، ساعات وينتهي فصل الصيف رسميا وفقا للحسابات الفلكية،. قامت الأرصاد بتأكيد دخول فصل الخريف في اليوم23 سبتمبر الحالي، ويعتبر الخريف فصلًا يتميز بسمات حادة وتقلبات جوية سريعة.

يكون آخر  أيام فصل الصيف سوف يوافق يوم الجمعة الموافق22 سبتمبر، وبدءًا من اليوم التالي، يعتبر يوم السبت المقبل23 سبتمبر أول يوم في فصل الخريف لعام2023، يُعد فصل الخريف فصلًا انتقاليًا بين فصل الصيف الحار والرطب وفصل الشتاء البارد والممطر.

منخفض السودان الموسمي

وفقًا لبيان صادر عن هيئة الأرصاد، يتميز فصل الخريف بوجود ظواهر جوية مصاحبة، يمكن أن تحدث موجات حارة في هذا الفصل، بالإضافة إلى تساقط الأمطار، وخاصة في جنوب البلاد وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، يمكن أن تسبب هذه الأمطار سيولًا في تلك المناطق. يتسبب امتداد منخفض السودان الموسمي في حدوث هذه الظواهر الجوية المصاحبة.

تيارات الحمل المتولدة بالتسخين

تشهد فصول الخريف والشتاء والربيع وجود منخفض السودان الذي ينشط خلال تلك الفترات، يحدث هذا المنخفض نتيجة صعود الهواء الساخن من سطح الأرض، والذي يتولد بواسطة تيارات الحمل، هذا الصعود في الهواء يؤدي إلى انخفاض الضغط الجوي في المنطقة، وبشكل خاص في شرق وجنوب السودان والحبشة، يمتاز هذا المنخفض بأنه غير حركي ولكنه يمتد على طول المنطقة.

حالة الطقس اليوم على القاهرة

إليك صورة مفصله بكل تفاصيل حالة الطقس اليوم: