رئيس هيئة الطرق: نسبة تنفيذ الجسور في المسار الأول للقطار السريع تبلغ 80%

أكد اللواء طارق عبد الجواد رئيس، أن كوبرى خور مايو يعد من أكبر الأعمال بمسار، وارتفاعه 80 متر، مشيرا إلى أن الأعمال الصناعية بالمسار تتضمن مشروعات ضخمة مثل كوبرى النيل الذي يمر من أضيق مكان بنهر النيل، ويتم تنفيذه بنظام العربات، بالإضافة إلى كوبرى مسار المشروع في أكتوبر بطول 16 كم.
وأوضح عبد الجواد، خلال جولة صحفية بمحطة العاصمة الإدارية للقطار السريع، أن نسب تنفيذ الجسور تجاوزت 80% حتى الآن بمسار الخط الأول للقطار الكهربائي السريع بين العين السخنة والعلمين ومطروح.
جدير بالذكر أن شبكة القطار السريع تتكون من 3 خطوط بإجمالي 2000 كم وعدد 60 محطة، بالإضافة إلى 2 ورشة رئيسية و5 نقاط للصيانة. يبلغ أسطول هذه الشبكة 41 قطار سريع و94 قطار إقليمي و41 جرار بضائع. يشتمل الخط الأول (السخنة – العلمين – مطروح) على طول 660 كم و21 محطة (13 محطة قطار سريع، و8 محطة إقليمية) بالإضافة إلى مركز واحد للتحكم والسيطرة.
تعتبر هذه المشاريع جزءًا من استراتيجية الدولة لتطوير البنية التحتية والنقل، مما يسهم في تحسين الخدمات وتسهيل حركة النقل بين المدن. كما أن القطار السريع يمثل خطوة هامة نحو تحقيق التنمية المستدامة، حيث يوفر وسائل نقل حديثة وآمنة تسهم في تقليل الازدحام المروري وتوفير الوقت للمسافرين.
- أبرز الجسور على مسار الخط الأول للقطار السريع
- رئيس هيئة الطرق: قمنا بتفكيك 25 مليون متر مكعب من الردم في مسار القطار السريع
- رئيس هيئة الأنفاق: نسبة إنجاز الخط الأول من القطار الكهربائي السريع تصل إلى 65%
- التخطيط: النقل والطرق تستحوذ على 56% من استثمارات التنمية المحلية
- نائب رئيس مجلس الوزراء: القطار الكهربائي السريع "فيلارو" سيصل إلى مصر في أغسطس 2025
- وزير الزراعة: لدينا استراتيجية شاملة لتحديث المتحف الزراعي ليصبح وجهة للجميع
- وزير الأوقاف يوافق على حركة تكليفات في خمس محافظات منها بنى سويف ودمياط
- الرئيس السيسي: إنشاء مركز لوجستي للشركات المصرية في المنطقة الحرة بجنوب جيبوتي
- وزير الخارجية والهجرة يلتقي بأعضاء مجلس التعاون المصري الكويتي
- الرئيس السيسي: إطلاق مجلس الأعمال المصري الجيبوتي وتأسيس بنك "مصر - جيبوتي"