أعلنت شركتا Hazelight و Electronic Arts عن تحقيق لعبة Split Fiction، أحدث إنتاجاتهما التعاونية، مبيعات تقترب من أربعة ملايين نسخة، مما يجعلها واحدة من أبرز نجاحاتهما في الآونة الأخيرة.
جاء هذا الإعلان ضمن التقرير المالي الأخير لشركة EA، حيث تم وصف إطلاق اللعبة بأنه نجاح هائل، وقد عبرت الشركة المطورة عن شكرها للاعبين على دعمهم المستمر للعبة Split Fiction ومحبتهم لشخصيتي ميو وزوي.
وفقًا لما ذكرته شركة EA، حققت لعبة Split Fiction التي أخرجها يوسف فارس أكثر من مليون نسخة مباعة خلال أول 48 ساعة من إطلاقها، مما يعكس أهمية الألعاب التعاونية في الوقت الراهن.
تدور أحداث اللعبة حول كاتبتين تجسد قصصهما بشكل واقعي وتخوضان مغامرات خيالية في عوالم مستوحاة من القصص التي حاولتا نشرها سابقًا دون جدوى، وتتفوق اللعبة على سابقتها It Takes Two بفضل التحسينات المرئية والبصرية المذهلة، ورغم ذلك تبقى آليات اللعب متقاربة بين اللعبتين.
من ناحية أخرى، أشار بعض النقاد إلى أن اللعبة قد تواجه خطر التكرار بسبب التنقل المستمر بين بيئتين رئيسيتين، إلا أن تنوع القصص الجانبية وتغير أساليب اللعب يضمنان استمرار المتعة والإثارة طوال فترة اللعب حتى وإن لم تكن القصة بنفس المستوى دائمًا.
جدير بالذكر أنه يتم العمل حاليًا على مشروع جديد مستوحى من اللعبة وهو قيد الإنتاج حاليًا، وستقوم ببطولته النجمة السينمائية الشهيرة سيدني سويني.