
تنص المادة (47) من القانون على أنه حتى يتوفر لوزارة التربية والتعليم العدد الكافي من المدرسين المؤهلين تأهيلاً تربوياً عالياً لتدريس مرحلة التعليم الأساسي، فإن دور المعلمين والمعلمات ستتولى إعداد معلمي الصفوف الأولى في هذه المرحلة وتزويدهم بالثقافة العلمية والمهنية والخبرات والمهارات اللازمة لذلك، وفي نفس السياق تعتبر هذه الدور مراكز للدراسات والتجريب التربوي في مجال التعليم الأساسي، حيث تتعاون مع كليات التربية في المحافظة.
جدير بالذكر أن هذه الدور تمثل مدخلاً لكليات التربية، مما يتيح لخريجيها فرصة الالتحاق بكليات التربية وفق القواعد التي ينظمها قانون الجامعات ولائحته التنفيذية، ويعكس هذا النظام الجهود المبذولة لتحسين جودة التعليم وتعزيز قدرات المعلمين الجدد.
ما زلنا نتابع التطورات، وسنحدثكم أولًا بأول.
شارك
قد يهمك أيضاً :-- وزير العمل يعلن عن خطة شاملة لتوفير فرص العمل وتأهيل الكفاءات بالتعاون مع قطاع التعليم
- التخطيط: 107.9 مليار جنيه استثمارات في التنمية البشرية والاجتماعية لعام 23/2024
- تعليم النواب تبحث إنشاء مدرستين لتعليم "استزراع السمك" و"الصرف الصحي" في الشرقية
- تعليم النواب توصي بتمكين هيئة الأبنية التعليمية من إصدار تراخيص بناء المدارس
- النواب يبحثون منحة بقيمة 8 ملايين دولار لربط جامعة بني سويف التكنولوجية بالصناعة
- استكشاف أهداف ومهام مركز حماية البيانات الشخصية مع تصنيف التراخيص الممنوحة
- القانون يمنع الجمعيات الأهلية من القيام بأنشطة تتعارض مع أهدافها
- إجراءات تأسيس مكاتب الاعتماد وشركات خدمات تراخيص المنشآت الصناعية تتطلب خطوات دقيقة ومحددة
- طارق البشبيشي يكشف كيف تستغل الإخوان الشائعات لتقويض الدولة
- تعرف على 9 خطوات فعالة للتعامل مع البنوك المتعثرة وفقًا لقانون البنك المركزي