
كشف الرئيس السابق لاستوديوهات شركة سوني، شوهي يوشيدا، عن دوره الحاسم في إنقاذ الجزء الأول من سلسلة Gran Turismo من الفشل، مما كان سيؤدي إلى حرمان ملايين اللاعبين من تجربة القيادة والسباقات المثيرة لسنوات عديدة قادمة، حيث تمكن من إقناع مبتكر اللعبة كازونوري ياماوجي بتخفيف مستوى الواقعية في نظام القيادة.
جاءت هذه التصريحات خلال حديث يوشيدا حول إنجازاته المهنية التي يشعر بالفخر بها، والتي لم تحظَ بالاهتمام الكافي في وسائل الإعلام. وأوضح أنه في المراحل الأولى من تطوير Gran Turismo، كان ياماوجي يسعى لتحقيق درجة عالية من الواقعية في تجربة القيادة، مما جعل التحكم في السيارات الرياضية الخارقة صعبًا للغاية، وهو ما كان قد يحرم اللاعبين العاديين من الاستمتاع باللعبة.
وفي نفس السياق، أشار يوشيدا إلى أن تلك الأحداث وقعت في بداية عصر جهاز PlayStation الأول، حيث كانت لعبة Gran Turismo تحت التطوير. وقد احتوت غلاف اللعبة على عبارة “اختبر محاكاة القيادة الحقيقية”، ولكن بفضل تدخل يوشيدا وتعديله للنهج المتبع آنذاك، أصبحت اللعبة أكثر ملاءمة لجميع فئات اللاعبين بدلاً من أن تكون موجهة فقط للمحترفين.
جدير بالذكر أن نجاح Gran Turismo لم يكن ليحدث بدون هذا التعديل الجوهري الذي قام به يوشيدا. فقد ساهمت هذه الخطوة في جعل اللعبة واحدة من أكثر الألعاب مبيعًا وشهرة على مر السنين، مما يعكس أهمية التوازن بين الواقعية ومتعة اللعب في تصميم الألعاب.
تابعنا على.
- شركة EA تحتفل بنجاح لعبة Split Fiction بعد الكشف عن مبيعاتها المذهلة
- مبتكر سلسلة GTA يعبر عن إعجابه الكبير بالعروض التشويقية الجديدة لـ GTA 6
- إصدار غير رسمي من ديمو ريميك Dino Crisis 2 باستخدام محرك Unreal Engine 5 متاح الآن للتنزيل مجاناً
- سوني تعلن عن انضمام استوديو teamLFG إلى عائلة بلايستيشن الرسمية
- كوجيما يكشف تأثير GTA 6 على مواعيد إطلاق Death Stranding 2 وألعاب أخرى