صندوق الإسكان الاجتماعي يبدأ في إصدار إفادات الكهرباء للعملاء غير المستوفين للشروط

صندوق الإسكان الاجتماعي يبدأ في إصدار إفادات الكهرباء للعملاء غير المستوفين للشروط

وزارة الكهرباء: يجب على العميل طباعة الشاشة التي توضح موقفه والتي تظهر بعد الضغط على الرابط المرفق بالرسالة النصية الواردة إليه قبل التوجه للشركة/الشركات لاستخراج الإفادة

أعلنت الرئيس التنفيذي لصندوق الاجتماعي ودعم التمويل العقاري عن بدء إصدار الإفادات للعملاء الذين لم تنطبق عليهم الشروط الخاصة بالمبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين ٥” بسبب امتلاكهم عداد كهرباء، حيث بدأ ذلك اعتبارًا من الأمس 4 مايو وحتى 18 مايو الجاري.

وأوضحت مي عبد الحميد أن الصندوق بدأ بالفعل في إرسال رسائل نصية SMS للعملاء غير المنطبق عليهم الشروط بسبب امتلاك عداد كهرباء منذ 30 أبريل الماضي، وقد تضمنت هذه الرسائل رابطًا إلكترونيًا يمكن الضغط عليه لمعرفة التفاصيل الواردة من الشركة القابضة لكهرباء مصر، والتي تشمل اسم الشركة أو الشركات المسجل بها عداد أو عدادات الكهرباء باسم صاحب الطلب أو الشريك، بالإضافة إلى النشاط المسجل بالشركة الخاص بكل عداد، مما يسهل على العملاء المذكورين التوجه إلى الشركة المسجلين بها لتقديم طلب استخراج الإفادة المطلوبة. كما تضمن الرسالة فترة إضافية أتاحها الصندوق لمن يرغب في تقديم طلب للتظلم، والتي بدأت من 4 مايو وتنتهي في 18 مايو 2025.

كما أضافت أنه يمكن للمواطنين الذين لم تنطبق عليهم الشروط زيارة صفحتهم الخاصة عبر الرابط الإلكتروني لمعرفة شركة توزيع الكهرباء التي تتوفر بها معلومات العداد الخاص بهم، حيث تم نشر المعلومات ذات الصلة ابتداءً من الأمس 4 مايو 2025.

وفي سياق متصل، أكد مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أنه تسهيلًا على المواطنين وتسريعًا للإجراءات يجب على العملاء الراغبين في تقديم طلبات التظلم طباعة الشاشة التي توضح موقفهم من خلال الرابط الإلكتروني https://cservices.shmff.gov.eg/Complaints/ ثم التوجه إلى الشركة أو الشركات الموضحة بالرابط. يتعين عليهم تقديم هذه الصورة مع طلب استخراج الإفادة وإبراز بطاقة الرقم القومي للموظف المختص للتأكد من هويته ومراجعة البيانات المذكورة، ليقوم الموظف بدوره بإصدار الإفادة بصورة فورية

وأكد المصدر المسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن جميع شركات الكهرباء على مستوى الجمهورية قد تلقت تعليمات مباشرة لإصدار الإفادات المطلوبة فوراً وبحد أقصى خلال 48 ساعة، وذلك لتسليمها للمواطنين لإرفاقها ضمن طلبات التظلم عبر الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

جدير بالذكر أن هذه الخطوات تأتي في إطار جهود الحكومة المصرية لتحسين خدمات الدعم السكني وتسهيل الإجراءات أمام المواطنين، مما يعكس حرص الدولة على توفير بيئة مناسبة للحصول على الخدمات الأساسية دون تعقيدات إضافية. سنوافيكم بكل جديد حال صدور أي تفاصيل إضافية.

قد يهمك أيضاً :-
قد يعجبك أيضا :-