ضبط تردد قناة روتانا خليجية الجديد 2024 Rotana Kalijiah على جميع الاقمار الصناعية

ضبط تردد قناة روتانا خليجية الجديد 2024 Rotana Kalijiah على جميع الاقمار الصناعية
قناة روتانا خليجية

تأسست قناة روتانا خليجية في العام 2004، وهي إحدى قنوات مجموعة روتانا، التي تعتبر من أكبر الشركات الإعلامية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تعد قناة روتانا خليجية واحدة من أهم القنوات الفضائية الخليجية التي تعرض برامج ومسلسلات من الخليج العربي.

قناة روتانا خليجية

تهدف قناة روتانا خليجية إلى عرض محتوى تلفزيوني متميز يعكس ثقافة وتراث الخليج العربي، يشمل برامجها مجموعة واسعة من الأعمال الفنية والترفيهية التي تستهدف الجمهور الخليجي والعربي عموماً، بدأت القناة بعرض مجموعة من البرامج الواقعية والحوارية التي تناقش القضايا الاجتماعية والثقافية والفنية.

تلعب قناة روتانا خليجية دوراً هاماً في تنمية صناعة البرامج والأعمال الفنية في الخليج العربي، تعمل القناة على دعم المواهب المحلية وتشجيع المخرجين والكتاب والممثلين من الخليج لإنتاج أفلام ومسلسلات عالية الجودة، وقدمت العديد من الأعمال الناجحة التي حققت شهرة واسعة في العالم العربي.

تردد قناة روتانا خليجية

القمرالترددFEC/SRالجودة
نايل سات12226 (H)27500 – 5/6SD
عرب سات11843 (H)27500 – 3/4SD
ياه سات12054 (H)27500 – 5/6SD

مميزات قناة روتانا خليجية

تشتهر قناة روتانا خليجية بعرض مجموعة متنوعة من البرامج الترفيهية والكوميدية والتاريخية والدينية والموسيقية والبرامج الواقعية، تقدم القناة أيضاً برامج تفاعلية ومسابقات وبرامج طبخ وأخبار ورياضة، وبالإضافة إلى ذلك، تعرض القناة أعمال مسلسلة وأفلام وثائقية تتناول قصص وقصائد وتراث الخليج العربي.

تعتبر روتانا خليجية من القنوات الرائدة في مجال عرض الأعمال الدرامية والترفيهية في الخليج العربي، توفّر القناة مساحة لعرض وترويج المسلسلات والأفلام الخليجية الأصلية، وتسهم في تعزيز الصناعة الفنية في المنطقة، كما أنها تعد منصة مهمة للاحتفاء بالمواهب العربية وتشجيع الفنانين والمبدعين من الخليج.

تعتبر قناة روتانا خليجية وجهة مهمة للمشاهدين الذين يبحثون عن برامج ترفيهية جذابة مع إطلالة خليجية، بفضل تشكيلتها الواسعة من البرامج والأعمال الفنية المتنوعة، تلبي القناة احتياجات الجمهور الذي يرغب في مشاهدة برامج ذات جودة عالية وتجربة مختلفة في العروض التلفزيونية.