طبيب يكشف خطورة سماعات الأذن على السمع.. مش هتشتري سماعة بلوتوث تاني

طبيب يكشف خطورة سماعات الأذن على السمع.. مش هتشتري سماعة بلوتوث تاني

حيث ذكر الطبيب سمير الشقران  رئيس قسم الأنف والأذن والحنجرة بجامعة القاهرة  على خطورة سماعات الأذن بشكل كبير كما  أن الصوت العالي لسماعات الأذن يعمل على  بالإصابة  بشكل كبير بالصميم وأنه يجب الإبتعاد و التقليل من  استعمالها  بشكل يومي .

خطورة سماعات الأذن

حيث قال الدكتور سمير  أن ما تم تداوله المدة السابقة  عن أن خطورة سماعات الأذن تصل إلى درجة الإصابة بالصمم هو أمر صحيح لأن  الأذن لا تستطيع أن تتحمل  الأصوات المرتفعة بشكل كبير وتعتبر سماعات  الأذن خطيرة  العصب بشكل كبير .

أضرار سماعات الأذن البلوتوث

حيث أن  رئيس قسم الأنف والأذن والحنجرة بجامعة القاهرة عن طريق اتصال هاتفي في برنامج صباح جديد المذاع عبر فضائية القاهرة الإخبارية أن  المشكلة في الأذن الداخلية لأنه عند استعمال  السماعات العالية الصوت تكون  الخلايا المسؤولة عن السمع وهي تعتبر خلايا  حساسة بشكل كبير وتعمل على حدوث خلل في السمع حيث  تعتبر  سماعات الأذن شديدة الخطر.

هل سماعات الأذن تسبب الصداع

كما ذكر  الدكتور أن سماعات الأذن يوجد بها  مغناطيس داخل السماعات ويعمل  ذلك على تشويش وتأثر الخلايا التي توجد  لدينا مما يؤدي ذلك إلى  حدوث  صداعا قويا وذلك مع  تكرار تشغيل السماعات الضخمة ذات الأصوات العالية فإن ذلك يعمل على ضعف  صفوف الخلايا الحسية التي تخص  السمع ويعمل على انخفاض  كفاءتها في تأدية وظيفتها