منوعات

طريقة عمل سمك مشوي بالكركم في البيت

تعتبر طريقة عمل سمك مشوي بالكركم واحدة من الوصفات الشهية والصحية التي يقدمها العديد من المطاعم والمنازل، فهذا الطبق يجمع بين طعم السمك المحمص الرائع وفوائد الكركم الصحية، ستقدم لك هذه الوصفة وجبة لذيذة ومغذية تعطيك متعة المقبلات اللذيذة.

طريقة عمل سمك مشوي بالكركم

المكونات:

  • سمك (مثل سمك السلمون أو سمك القد)
  • ملعقتان كبيرتان من الزيت النباتي
  • نصف ملعقة صغيرة من الكركم
  • ملعقة صغيرة من البابريكا
  • ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون الطازج
  • ملح وفلفل حسب الذوق

طريقة التحضير:

  1. قم بتجهيز السمك من خلال تنظيفه وإزالة الأعمدة الفقرية والحجلة الداخلية، اغسله جيدًا تحت الماء البارد وجففه بورق المطبخ.
  2. في وعاء مناسب ، قم بخلط الزيت النباتي والكركم والبابريكا وعصير الليمون والملح والفلفل في وعاء كبير.
  3. قم بمزج المكونات جيدًا حتى تتجانس.
  4. قم بغمس السمك في خليط التتبيلة المحضرة مسبقًا ، مع التأكد من تغطيته بالتساوي بالتتبيلة من الجهتين العلوية والسفلية. ضع السمك المتبل في طبق مناسب واتركه ليتبيل لمدة 15-20 دقيقة.
  5. في هذه الأثناء ، سخن الشواية إلى درجة حرارة متوسطة.
  6. ضع السمك على الشواية المسخنة مسبقًا واتركه ليشوى لمدة 4-6 دقائق على كل جانب ، أو حتى يصبح لونه ذهبيًا وينضج تمامًا، يمكنك استخدام فرشاة لتحمير السمك بقية التتبيلة أثناء الشواء ، إذا رغبت في ذلك.
  7. بعد أن ينضج السمك تمامًا ، قم بتحريره من الشواية واتركه يبرد لبضع دقائق قبل تقديمه.

وبهذا تكون قد انتهيت من إعداد سمك مشوي بالكركم الشهي واللذيذ. يمكن تقديمه كطبق رئيسي مع الأرز المنسوج المنكه والخضروات المشوية، يمكنك أيضًا تجهيز صلصة مناسبة لتقديمها مع السمك، مثل صلصة الثوم والزبادي أو صلصة التتبيلة الحارة. احرص على تزيين الطبق بالبقدونس المفروم أو شرائح الليمون لإضفاء لمسة جمالية.