كارثة مش هتصدق.. أطعمة تحتوي على الخشب.. هل تعرفها؟

كارثة مش هتصدق.. أطعمة تحتوي على الخشب.. هل تعرفها؟
كارثة مش هتصدق.. أطعمة تحتوي على الخشب.. هل تعرفها؟

كارثة مش هتصدق.. أطعمة تحتوي على الخشب.. هل تعرفها؟، يعتقد من قِبَل معظم الأشخاص أن الخشب يستخدم فقط في صناعة الأثاث، ولَا يمكِن توقُع وضعه في الفم طوعًا، ولكن في الحقيقة فإنه يؤكل فعلًا عند تناول العديد من المُنتِجات التي تحتوي عَلى نشارة الخشب، فإذَا كنت قَد تناولت الجبن المبَشَّر، أَو جبنَة البَارمِيزان، أَو المنتجات العديدة الأخرى، فإنك قد تناولت بالفعل نخدخ الخشب أَو نشارة الخشب، ويمكِن أن يفاجئ ذلكَ الكَثيرون، وَلكن الحقيقة هي أنها تمارس شائعة جدًا عند تصنيع بعض المنتجات الصالحة للأكل.

جبن البارميزان

حسب موقع Top Tenz، يتم استخدام نشارة الخشب عادة في منتجات مثل جبن البارميزان لمنع تكتلها، ومع ذلك يتم استخدام كميات أكبر من نشارة الخشب في أنواع أرخص من جبن البارميزان.

الجبن المبشور

فيما يتعلق بالجبن المبشور، يتم استخدام لب الخشب أو نشارة الخشب بغرض منع الجبن من الالتصاق ببعضه البعض، ومع ذلك ليس هذا هو السبب الوحيد وراء إضافة لب الخشب، المعروف أيضًا باسم السليلوز، إلى طعامك.

يعتبر السليلوز مادة تمنح الطعام قوامًا وملمسًا محسّنًا، كما أنه يمتلك قدرة امتصاص الماء والدهون وبالتالي يعزز عملية تماسك المكونات.

نشارة الخشب غير صالحة للأكل ولكنها آمنة للاستخدام لأنها تحتوي على الالياف التي تساعد في دفع الطعام خارج الجسم، وقد تضاف بعض الالياف المضافة إلى بعض المنتجات، وهذا يعني أن بعض المنتجات تحمل علامة “تحتوي على الياف مضافة” بسبب وجود قليل من نشارة الخشب في تركيبتها.

لذلك إذا رأيت منتجاً يحتوي على الياف مضافة ولم تكن على دراية بمكوناتها، فمن المرجح أن الياف المضافة تكون نشارة الخشب أو لب الخشب.