كم سيدفع العريس الجديد وفقا لقانون الأحوال الشخصية للصندوق؟

كم سيدفع العريس الجديد وفقا لقانون الأحوال الشخصية للصندوق؟ انتشرت في الآونة الأخيرة شائعات حول المبلغ الذي سوف يدفعه العريس عند عقد قرانه وذلك من أجل دعم صندوق الأسرة فقد أثار مشروع قانون الاحوال الشخصيه حالة من الجدل الكبيرة جدا جدا سواء بين المتزوجين أو بين المقبلين على الزواج.

كم سيدفع العريس الجديد وفقا لقانون الأحوال الشخصية للصندوق؟

خرج إلينا الرئيس عبد الفتاح السيسي بهذه الفكرة التي قد يتفق أو يختلف عليها وهي خاصة بإنشاء ما يسمى بصندوق الأسرة الذي يدفع الزوج عند زواجه وقد أنشأ هذا الاقتراح تساؤلا مهما عن ماهية المبلغ الذي سوف يتم دفعه وفقا للقانون الجديد.

. ويجيب عن هذا التساؤل المستشار عبد الرحمن محمد رئيس لجنة إعداد مشروع الاحوال الشخصية بأن مشروع القانون سوف يكون جاهز للمناقشة المجتمعية خلال شهرين من الآن وذلك وفق تكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي واضاف رئيس لجنة إعداد مشروع قانون الأحوال الشخصية خلال تصريح صحفي إن قيمة ما سوف يدفعه الزوج لن تتجاوز ال٥٠٠جنيه .

.وقد أثار هذا القانون الجدل يشكل واسع جدا على منصات السوشيال ميديا ما بين غاضب لا يريد القانون وما بين مؤيد لإصدار ذلك القانون  وما بين ساخر من القانون وكعادة الشعب المصري تمت مواجهة الأمر بشكل ساخر ولطيف للغاية حتى أن البعض قد تساءل جديا عن ما إذا كان القانون سيتم تفعيله بأثر رجعي وسيتم التصالح مع الأزواج على غرار التصالح على المباني.

وماذا لو لم يتم الدفع هل سيسحبون منه المدام والأولاد وتمنى البعض ذلك فعلا  ونشر أحدهم أن قوات الشرطة تهاجم منزلا ما في صباحية أحدهم مطالبين العريس بتسليم العروسة لأنه لم يدفع بعد وكثير من هذه المنشورات التي يتم بثها من أجل إضفاء جو من البهجة