
في لقاء جديد مع المخرج هيديو كوجيما، تم الكشف عن تفاصيل مثيرة تتعلق بلعبته الجديدة، حيث أعرب فريقه عن قلقه من إمكانية تشابهها مع لعبته السابقة Metal Gear Solid. وقد أثار العرض التشويقي الذي تم تقديمه في مارس الماضي جدلاً واسعاً بعد ظهور شخصية غامضة تُدعى Neil، والتي تحمل ملامح شخصية سنيك الشهيرة، بما في ذلك بندانة سنيك المميزة وشكله العام خلال عمليات التسلل.
ومع عرض اللعبة الجديد، يبدو أن هناك تحولاً كبيراً في نظام اللعب، حيث يركز بشكل أكبر على نظام إطلاق النار والتفاعل مع الأعداء، مما يعكس ميول اللعبة نحو أسلوب Metal Gear أكثر من أي وقت مضى. وفي هذا السياق، قال كوجيما خلال حديثه لموقع مختص: “أود أن أطلب منكم العودة بذاكرتكم إلى بداية Metal Gear Solid”، مشيراً إلى أن الأسلحة لم تكن متاحة في البداية وأن اللاعبين كانوا يحصلون عليها فقط بعد صعود المصعد.
وأوضح كوجيما أنه قرر عدم تضمين الأسلحة في البداية لتجنب دفع اللاعبين للقتل مباشرة، وهو ما أدى إلى بعض الانتقادات من قبل اللاعبين الذين واجهوا صعوبة في صعود المصعد. ومع ذلك، كان الهدف هو تصميم لعبة تعلم اللاعبين آلية التخفي منذ البداية. وفي الجزء الثاني من Metal Gear Solid، تم تسهيل استخدام الأسلحة والتصويب على أجزاء محددة من منظور الشخص الأول بعد أن أصبح العديد من اللاعبين أكثر دراية بأسلوب التخفي.
كما أشار كوجيما إلى تجربته مع لعبة Death Stranding الأولى التي كانت تهدف إلى تعريف اللاعبين بفكرة التوصيل. وفي الجزء الثاني منها، أراد منح اللاعبين الراغبين بالقتال حرية أكبر باستخدام الأسلحة وتسهيل قيادة السيارات والدراجات النارية. إذاً، استخدم كوجيما نفس الأسلوب الذي قدم به لعبة Metal Gear Solid ليعرف المجتمع على فكرة نظام اللعب القائم على التسلل قبل تقديم خيارات الأسلحة.
جدير بالذكر أن الجزء الأول من Death Stranding كان وسيلة لترسيخ الفكرة الأساسية للعبة التي تعتمد على التوصيل والتواصل، والآن في الجزء الثاني وبعد ترسيخ هذه الفكرة بدأ كوجيما بتوفير خيارات المواجهة القتالية مع الأعداء. ومع ذلك، فإن هذا الأمر أثار قلق فريقه الذي يشعر بأن كوجيما قد يكون يتغزل بلعبة Metal Gear Solid ويهدف لاستقطاب جمهور السلسلة عبر خلق توجه جديد في Death Stranding 2.
من ناحية أخرى، أكد كوجيما ثقته في رؤيته وطريقته الخاصة في تقديم اللعبة للجمهور. وفي خبر آخر، أعلن أنه يمتلك سيناريو وأفكار جاهزة للعبة جديدة لكنه لن يتفرغ للعمل عليها بنفسه وسيكون متعاوناً إذا كانت هناك فرصة لإسناد المهمة لشخص آخر لإخراجها.
- كوجيما يكشف عن أفكار جديدة للعبة Death Stranding 3 لكنه يتجنب صنعها
- لاعبو سوني يبدون استعدادهم لدفع أكثر من 70 دولارًا على ألعابهم، ولعبة Ghost Of Yotei تثبت ذلك
- توقعات بحدوث تحول كبير في ميزة PSSR لجهاز PS5 Pro
- إطلاق نسخة جديدة من لعبة Alien: Rogue Incursion بدون الحاجة للواقع الافتراضي
- مطور سابق في Rockstar يبرز قيمة GTA 6 ويعتبرها تستحق 80 دولارًا بناءً على المعطيات الحالية
- شخص ما يحصل على لعبة GTA 6 قبل موعد إصدارها الرسمي
- تقييم DOOM: The Dark Ages تجربة مثيرة تعكس الوحشية وتفريغ الغضب