كيفية استخراج ملصق إلكتروني بالموبايل.. اعرف الشروط وسداد الرسوم

كيفية استخراج ملصق إلكتروني بالموبايل.. اعرف الشروط وسداد الرسوم

يريد الكثير  من المواطنين في معرفة العمل على  استخراج الملصق الالكتروني بالموبايل للسيارة الملاكي او الموتوسيكل الذي يتم تواجدها  بوحدات المرور أو من خلال عمل  بدل فاقد الملصق الالكتروني أونلاين أو في وحدات المرور على مستوى الجمهورية.

كيفية استخراج ملصق إلكتروني

حيث يتم توافر  شروط استخراج   الملصق الإلكتروني  بحيث  تكون رخصة المركبة سارية حيث لابد من  تواجد السيارة حتى يستطيع  رجال المرور من العمل على تركيب  الملصق الإلكتروني عليها والقيام بتفعيلها  بشكل إلكتروني  بشكل صحيح ولا يجب  سائق المركبة أن يتم التعامل  معه بمفرده.

سعر استخراج الملصق الإلكتروني

قامت  وحدد قانون المرور الجديد  بالقيام على تحديد تكلفة  تركيب الملصق الإلكتروني 95 جنيهًا  وتشمل الأسعار 75 جنيهًا ثمن الملصق الإلكتروني و20 جنيهًا للرخصة حتى لا يتعرض  سائق المركبة  الوقوع في يد  القانون.

كيفية استخراج ملصق إلكتروني

حيث أن  تركيب الملصق الإلكتروني يكون بشكل بسيط للغاية  وذلك من خلال المقارنة  بالغرامة التي يتم تحديدها  لمخالفات تركيب الملصق الإلكتروني  والتي تكون قيمتها  حوالي 1500 جنيه بخلاف العقوبة التي سوف توقع .

كيفية ​​سداد رسوم إصدار ملصق إلكتروني

  • للعمل على سداد رسوم إصدار​ ملصق إلكتروني لابد  أن تكون رخصة المركبة سارية​​.
  • يتم العمل على سداد رسوم إصدار الملصق الإلكترونى لجميع  التراخيص ملاكى ودراجة نارية فقط.
  • القيام بتسديد الرسوم فقط عن طريق  البوابة ويتم العمل على استلام الملصق والرخصة الجديدة عن طريق   وحدة تراخيص المرور الخاصة .​

الأوراق المطلوبة لتركيب الملصق الإلكتروني

ينبغي  على صاحب المركبة المرخصة باسمه أو من خلال صاحب  التوكيل المفتوح أو الإدارة  لابد العمل على إحضار الرخصة سارية وصورة من بطاقة الرقم القومي، حيث  أنه  يجب  إصدار ملصق إلكتروني وعدم القيام بربط  موعد الترخيص.