كيفية تجهيز الباسبور قبل عمرة رجب

كيفية تجهيز الباسبور قبل عمرة رجب

يوجد الكثير  من المواطنين الذين يبحثون بشكل كبير عن السفر وخصوصا القادمين  علي عمرة رجب وموسم الحج بمعرفة  خطوات استخراج جواز سفر من المنزل بشكل إلكتروني  وهذا  بعد إصداره  من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية من خلال  الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية.

استخراج جواز سفر من المنزل

حيث أن العمل على استخراج  جواز سفر من المنزل سهل وبسيط للغايه حيث يان التسهيل   على المسافرين كما أنه يمنح الكثير من المزايا منها العمل على توفير  الوقت والعديد من تكاليف  الاستخراج التي أصبحت غير متاحة للجميع حيث أن هذا الأمر قامت الكثير  من الدول  واتاحته دون اللجوء  لمكاتب السفر لاستخراج  الجوازات.

طرق استخراج جواز سفر من المنزل 2022

حيث أن خطوات استخراج جواز سفر من المنزل تكون سهلة بشكل كبير من خلال استعمال  الموبايل سوف يكون متاح  خاصية الدخول على الإنترنت ثم القيام بالدخول  على الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية والعمل على  استكمال جميع  الإجراءات بالقيام على إدخال جميع  البيانات ورفع المستندات المطلوبة.

خطوات استخراج جواز سفر من المنزل

  • حيث أن استخراج جواز السفر يبدأ من خلال الخطوة الأولى وهي  الدخول على موقع وزارة الداخلية ثم النقر  على الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية.
  • ثم يتم العمل على إنشاء حساب جديد وكلمة سر والعمل على كتابة جميع  البيانات المطلوبة لاستخراج جواز سفر من المنزل عن طريق  إدخال  الرقم القومي وصورة البطاقة أو شهادة الميلاد لمن هم دون الـ 16 عاماً  وإدخال 4 صور ملونة حديثة على خلفية بيضاء مقاس 4×6.
  • ستحتاج ما الذكور فسوف نحتاج إلى استخراج شهاده الجيش وصورة منها  شهادة مؤهل دراسى فى حالة  عدم أثبتها  فى البطاقة بحيث يتم ثبوتها  فى الجواز أو شهادة قيد من الكلية للطلاب.
  • علاوة إلى وثيقة زواج  مع تواجد صورة منها أما بالنسبة للإناث يتم إثبات اسم الزوج فى جواز السفر.
  • ثم يتم العمل على دفع الرسوم المطلوبة إلكترونيا والعمل على معرفة  ميعاد استلام جواز السفر.