مصري يهرب من الكويت بعد جمع 25 مليون دينار من بيع عقارات وهمية

مصري يهرب من الكويت بعد جمع 25 مليون دينار من بيع عقارات وهمية
مصري يهرب من الكويت بعد جمع 25 مليون دينار من بيع عقارات وهمية

مصري يهرب من الكويت بعد جمع 25 مليون دينار من بيع عقارات وهمية، تحقق السلطات في الكويت مع مواطن كويتي في عملية نصب ضخمة بالملايين، وفقًا لمصدر في الكويت، وكان لدى المواطن الكويتي شريك مقيم مصري في هذه العملية، إلا أنه لاذ بالفرار إلى الخارج.

تتواصل الأجهزة الأمنية في الكويت مع السلطات الدولية، وتحديداً الإنتربول الدولي، لطلب القبض على الشريك والمتهم المصري الهارب من العدالة، ويجري حالياً محاكمة المتهم الكويتي الذي يواجه تهمة النصب والاحتيال، ولا يزال محتجزاً في سجن القضية.

يزعم الرجل الكويتي في المحاكم أنه أيضًا من الضحايا ، وأنه لا يكن يعلم أن العقارات التي قاموا بشرائها كانت وهمية.

تشير مصادر مطلعة إلى أن هناك أكثر من 100 قضية مرفوعة بالمحاكم ضد وافد مصري، الذي يشتبه في قيامه بنشاطات غير قانونية، ويفيد هذا المصدر بأن الوافد المصري الهارب قد تمكن من جمع25 مليون دينار من بيع العقارات الوهمية، ويأتي ذلك بعد أن قام رجل أعمال كويتي بتفويضه بالتوقيع نيابةً عنه، في إطار الشراكة التي تهدف إلى بيع هذه العقارات الوهمية للمواطنين.

صدر حكم غيابي بحبس المتهم المصري لمدة 7 سنوات مع الشغل والنفاذ وفقًا لمصدر موثوق، ووفقًا للمصدر  تشير الإحصاءات إلى أن 90٪ من القضايا التي رفعتها الضحايا تتعلق بتهم الشيك بدون رصيد ، وذلك لأن المتهم الهارب كان يصدر شيكات بقيمة مالية لهم بلصوص منها.