أخبار مصر

معاش تكافل وكرامة بالزيادة الجديدة يبدأ صرفه 15 أكتوبر

معاش تكافل وكرامة بالزيادة الجديدة يبدأ صرفه 15 أكتوبر، يتوقع المستحقون لمعاش تكافل وكرامة أن يتم صرف الدعم النقدي الشهري الذي يشمل الزيادة الجديدة في وقت قريب، وتستعد وزارة التضامن الاجتماعي، حاليًا، لتنفيذ هذا الإجراء وتجهيز كل ما يلزم لبدء صرف المعاش بالزيادة الجديدة، ومن المتوقع أن يبدأ صرف المعاش بالزيادة الجديدة اعتبارًا من تاريخ15 أكتوبر 2023.

وتستقبل لجنة التظلمات التي شكلتها وزارة التضامن الاجتماعي جميع الشكاوى المقدمة من المواطنين، ويتم فحص الشكاوى بعناية للتحقق من سبب وقف بعض البطاقات ومناقشة المشكلة بتفصيل، فتعمل اللجنة على إيجاد حلول فعالة للمشكلات المطروحة حتى يتم إعادة تشغيل البطاقات واستمرار استفادة المواطنين من الخدمات المقدمة.

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي بشكل رسمي عن بدء عملية صرف زيادات معاش “تكافل وكرامة” ابتداءً من شهر أكتوبر 2023، ومن المقرر أن يتم البدء في عملية صرف هذه الزيادات في منتصف الشهر الجاري، ومن المتوقع أن يستفيد من هذه الزيادات حوالي22 مليون مستفيد.

وتم عقد هذا الاجتماع للبدء في تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بزيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من “تكافل وكرامة” بنسبة “15%”، وتم عقد الاجتماع على هامش افتتاح عدد من المشروعات التنموية في محافظة بني سويف.

أعربت القباج عن شكرها لرئيس الجمهورية على انتباهه للفئات الأولى التي تحتاج إلى الرعاية، كما أثنت على جهوده في تخفيف الأعباء المالية على هؤلاء المواطنين الذين يعانون من الأزمة الاقتصادية، ويأتي هذا الدعم ضمن سلسلة من القرارات الرئاسية التي تهدف إلى توسيع نطاق الحماية الاجتماعية وزيادة الرواتب لمجموعة من العاملين في الدولة، إلى جانب زيادة المعاشات وتحسين أوضاع المستفيدين من معاش تكافل وكرامة والصحفيين، بالإضافة إلى ذلك، تم رفع نسبة حد الإعفاء الضريبي للمواطنين.