أخبار مصر

مفاجأة سارة من التأمينات لأصحاب المعاشات: منحة شهرين كاملين

مفاجأة سارة من التأمينات لأصحاب المعاشات: منحة شهرين كاملين، وجه اللواء جمال عوض، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، قدم خالص الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على توجيهاته المتتالية وغير المسبوقة في ملف دعم أصحاب المعاشات، تعكس هذه التوجيهات مدى شعوره بالمواطنين وخاصة أصحاب المعاشات، كما توجه اللواء جمال عوض بخالص التهنئة للقيادة السياسية وأعضاء الحكومة وشعب مصر العظيم بمناسبة قرب حلول المولد النبوي الشريف.

قام عوض بشرح أن الهيئة قامت بالتنسيق مع وزارة المالية لإعداد مقترح مشروع قانون حزمة الحماية الاجتماعية، وقد وافق عليه مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة في20/9/2023، تم إحالة مشروع القانون إلى مجلس النواب، وسيبدأ مجلس النواب دور الانعقاد القادم في الأسبوع الأول من أكتوبر، بعد إقرار مجلس النواب لمشروع القانون، سيتم صرف معاش شهر نوفمبر لأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم، بالإضافة إلى المنحة المستحقة عن شهري أكتوبر ونوفمبر، يبدأ صرف المنحة الاستثنائية بمبلغ300 جنيه اعتبارًا من أول أكتوبر القادم.

صرح عوض بأن تكلفة المنحة الاستثنائية تبلغ32 مليار جنيه سنويًا، كما أشار إلى أن هذه المنحة تعود بالفائدة لحوالي11 مليون صاحب معاش ومستفيد. وتعتبر المنحة الاستثنائية من أهم وسائل الدعم المالي التي تقدمها الحكومة.

تهدف هذه المنحة إلى تحسين مستوى المعيشة للمواطنين الذين يستفيدون منها، مما يعزز الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي للبلاد، وتعتبر هذه المنحة تعبيرًا حقيقيًا عن حرص الحكومة على تحقيق العدالة الاجتماعية وتوفير الرعاية اللازمة للمحتاجين، ولذلك فإن الاستمرار في تقديم هذه المنحة يعد أمرًا ضروريًا للمحافظة على رفاهية المواطنين وتحقيق القدرة على العيش الكريم.