أخبار مصر

مفاجأة من الحكومة.. انخفاض أسعار 9 سلع غذائية بداية من الأحد

مفاجأة من الحكومة.. انخفاض أسعار 9 سلع غذائية بداية من الأحد، فيترقب الكثير من المواطنين في جميع المحافظات الانخفاض المرتقب في أسعار 9 سلع أساسية، وتدخلت الحكومة لتنظيم الأسعار في الأسواق وهذا ما يدفع الجميع للأمل في تحسن الوضع، فقد تأثر الجميع سلبًا بارتفاع أسعار السكر والأرز ومنتجات الألبان والبصل والطماطم.

كشف الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، عن قرارات هامة ستتخذها الوزارة لمواجهة حالات عدم الالتزام، وأكد أنه في حالة تجاوز البعض والالتزاز، ستتم اتخاذ إجراءات حكومية مشددة للتصدي لهذه الممارسات الغير قانونية، كما أشار المصيلحي إلى أنه سيتم تفعيل الجانب البرلماني لضمان محاسبة المتجاوزين وفرض العقوبات اللازمة عليهم، وبذلك سيتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان رقابة التموين وحماية حقوق المواطنين.

مفاجأة بشأن أسعار 9 سلع بداية من الأحد

قام الدكتور علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، بتأكيد أن هناك 9 سلع ستنخفض أسعارها ابتداءً من يوم الأحد المقبل، وأشارت القناة إلى أن هذا التخفيض سيتم بعد التنسيق مع الحكومة والتجار، وتشمل السلع المتأثرة “الزيت والسكر، والدقيق، ومنتجات الألبان، والأرز، والمكرونة، والفول”.

من جانبه أكد هشام الدجوي رئيس شعبة المواد الغذائية بالجيزة، أنه لا يوجد أي مشكلة في أي سلعة غذائية، فحيث يتوفر لدينا استقرار غذائي ولدينا فائض، ولفت الدجوي الانتباه، في تصريحاته التلفزيونية، إلى أنه لدينا اكتفاء ذاتي من الأرز وأن الإنتاج يكفي لتلبية الاستهلاك، مشيرًا إلى أنه في العام الماضي كان هناك فائض من الأرز.