
بدأت وزارة النقل، ممثلة في الهيئة العامة للطرق والكباري، اعتبارًا من بداية يونيو الجاري تشغيل المرحلة الأولى من مشروع الأتوبيس الترددي BRT على الطريق الدائري، وذلك تمهيدًا لبدء تشغيل المرحلة الثانية وبحسب ما صرّح به وزير النقل، فإن المرحلة الثانية سيتم الانتهاء من تنفيذها بالكامل بنسبة 100% بحلول 30 يونيو 2025، لتبدأ بعدها مرحلة التشغيل التجريبي بدون ركاب في الأول من أغسطس ومن المستهدف بدء التشغيل الفعلي للجمهور لهذه المرحلة بحلول أكتوبر 2025.
تشمل المرحلة الثانية للأتوبيس الترددي BRT 21 محطة، وتمتد من محور المشير طنطاوي وحتى تقاطع طريق الفيوم، وتمر عبر عدد من المناطق الحيوية ويُعد إدراج محطة المتحف المصري الكبير ضمن المرحلة الثانية خطوة استراتيجية لربط وسائل النقل الحديثة بأهم المعالم الثقافية والسياحية، مما يعزز من كفاءة النقل السياحي أيضًا.
- 20 صورة جديدة من الخط الأول للقطار الكهربائي السريع بين السخنة ومطروح
- توضيح مهم حول الخط البحري الدولي بين العقبة ونويبع
- 10 صور و8 معلومات حول خط الرورو بين مينائي دمياط وتريستا الإيطالي
- إغلاق كامل لطريق الواحات لمدة خمسة أيام وبدائل الطرق المتاحة
- إغلاق كامل لطريق الواحات عند تقاطعه مع طريق زويل في إطار مشروع الأتوبيس الترددي