
تتيح الإدارة العامة والتفتيش على وزارة السياحة والآثار مجموعة من الخدمات للمتعاملين معها.
.
هذه الخدمات هي:.
.
1. تقييم منشأة فندقية.
.
2. رفع الدرجة السياحية لمنشأة فندقية.
.
3. تظلم منشأة فندقية من التقييم أو التخفيض.
.
4. الإفادة عن الدرجة السياحية لمنشأة فندقية.
.
5. الموافقة على استخراج / تجديد تصريح لمندوب منشأة فندقية بدخول الدائرة الجمركية.
.
6. الموافقة على استخراج / تجديد تصاريح تشغيل عمالة أجنبية بمنشأة فندقية.
.
7. اعتماد أسعار تقديم الخدمات (الإقامة / الوجبات / المشروبات) بمنشأة فندقية.
.
8. الموافقة على إقامة (حفل / مؤتمر / معرض) بمنشأة فندقية.
تسعى الإدارة إلى تحسين جودة الخدمات السياحية المقدمة، مما يساهم في رفع مستوى المنافسة بين المنشآت الفندقية. كما يتم تقديم الدعم اللازم للمتعاملين من خلال تسهيل إجراءاتهم وتقديم الاستشارات اللازمة لتحسين أدائهم. ومن خلال هذه الخدمات، يمكن للمنشآت الفندقية أن تضمن التزامها بالمعايير المطلوبة وتقديم أفضل تجربة ممكنة للنزلاء.
بالإضافة إلى ذلك، تعمل الإدارة على تحديث آليات التقييم والتصنيف بشكل دوري، مما يسهم في تعزيز الثقة بين الزوار والجهات المعنية بتطوير السياحة في البلاد.
- النادي المصري للسيارات والرحلات يطلق كرنفاله السنوي للسيارات الكلاسيكية والتاريخية
- حملة ترويجية للسياحة المصرية في معرض سوق السفر العربي
- استكشف الجناح المصري في معرض سوق السفر العربي 2025 بدبي
- 83% من القراء يطالبون بزيادة حملات الترويج الخارجية لسياحة المحميات الطبيعية
- الشاعر: تعاون حكومي وجهود مستمرة لدعم القطاع من الاتحاد والغرف
- سعر الأسمنت اليوم الأربعاء 30 أبريل 2025: استقرار الأسعار
- الإحصاء: انخفاض البطالة السنوية إلى 6.6% بعد تراجع عدد العاطلين 77 ألف في 2024
- زيادة في صافي التدفقات النقدية لصناديق الاستثمار.. تحديثات سعر الذهب اليوم
- الرقابة المالية: ارتفاع عقود التمويل العقاري إلى 2964 خلال شهرين
- سعر الدولار مقابل الجنيه في البنوك المصرية بشكل لحظي