أفضل وصفات طبيعية لتنعيم الشعر في المنزل.. غير مكلفة

أفضل وصفات طبيعية لتنعيم الشعر في المنزل.. غير مكلفة
وصفات طبيعية لتنعيم الشعر

وصفات طبيعية لتنعيم الشعر، يعد الشعر الناعم واللامع حلمًا يسعى إليه الكثيرون، وخاصة النساء، فالشعر الصحي والناعم يعكس الجمال والثقة بالنفس، ولكن بسبب التلوث واستخدام منتجات العناية بالشعر ذات المواد الكيميائية، يمكن أن يتعرض الشعر للتلف والجفاف وتأثره بحالات أخرى مثل القشرة وتساقط الشعر.

أفضل وصفات طبيعية لتنعيم الشعر

لحسن الحظ هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكنك تجربتها في المنزل لتنعيم وتحسين جودة شعرك بطرق طبيعية بدون تعرضه للمواد الكيميائية الضارة، وفيما يلي سنستعرض بعض الوصفات الطبيعية الفعالة لتنعيم الشعر:

زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون من أقدم وأفضل المنتجات الطبيعية للعناية بالشعر، فيحتوي زيت الزيتون على مضادات الأكسدة والفيتامينات التي تساعد في ترطيب الشعر ومنحه اللمعان، وقومي بتدليك الشعر وفروة الرأس بزيت الزيتون الدافئ لمدة15-20 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بالشامبو كالمعتاد، واستخدمي هذه الوصفة مرة أو مرتين في الأسبوع لتجدي نتائج فعالة.

المايونيز

على الرغم من أنها تبدو وصفة غريبة، إلا أن المايونيز يحتوي على الدهون الطبيعية والزيوت التي تساعد في ترطيب الشعر وتنعيمه، فقومي بتطبيق المايونيز على شعرك واتركيه لمدة30 دقيقة، ثم اشطفيه جيدًا بالماء واستخدمي الشامبو، وستلاحظين الفرق في نعومة شعرك بعد استخدام هذه الوصفة.

عصير الألوة فيرا

تحتوي نبتة الألوة فيرا على خصائص مرطبة ومغذية تعمل على تحسين جودة الشعر، فقومي بفتح أحد أوراق الألوة فيرا واستخرجي الجل منها، ثم ضعي الجل على فروة الرأس وشعرك ودلكيه بلطف لبضع دقائق، واتركي الجل ليجف لمدة نصف ساعة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر، فتكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع لشعر ناعم ولامع.

العسل والزبادي

يحتوي العسل على خصائص مطرية ترطب الشعر وتحافظ على نعومته.، فامزجي3 ملاعق كبيرة من العسل مع ربع كوب من الزبادي الطبيعي، ثم ضعي المزيج على شعرك واتركيه لمدة 30-45 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بالماء والشامبو، فيمكنك استخدام هذه الوصفة مرتين في الأسبوع لنتائج قوية وملحوظة.

زيت جوز الهند

يتميز زيت جوز الهند بقدرته على اختراق بصيلات الشعر وتغذيتها بالمواد المغذية، ودلكي فروة الرأس وشعرك بزيت جوز الهند الدافئ واتركيه لمدة ساعة، ثم اشطفيه واستخدمي الشامبو، فقومي بتكرار هذه الوصفة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع لشعر صحي وناعم.