
واصلت وزارة الحج والعمرة فرض سياسة الانضباط على جميع الشركات والمؤسسات العاملة في مجال العمرة، وذلك بهدف تمكين ضيوف الرحمن من أداء شعيرة العمرة دون تعقيدات أو عوائق، بالإضافة إلى ضمان حصولهم على حقوقهم الكاملة في الخدمات والاستفادة من التسهيلات التي وفرتها الدولة لهم.
وفرضت الوزارة، أمس الثلاثاء، عقوبات صارمة على شركات العمرة التي قصرت في تقديم خدمات النقل وفقاً للبرنامج المتفق عليه بين تلك الشركات والمؤسسات، حيث شملت العقوبات إيقاف نشاط الجهات المخالفة وتسييل ضماناتها المصرفية لتغطية تكاليف توفير الخدمة البديلة للمعتمرين المتضررين.
لقد أثمرت التعليمات والضوابط التي أعلنتها الجهات المعنية في السعودية عن تقديم خدمات استثنائية غير مسبوقة لضيوف الرحمن، وقد تجلى ذلك بوضوح خلال موسم الحج هذا العام من خلال فرض الانضباط وإلزام الشركات والمؤسسات بالمعايير والشروط المحددة في مجالات السكن والعلاج وعلى المسارات كافة.
ومع انتهاء موسم الحج وبدء العمرة، تظل الضوابط المعلنة أكبر ضمان لتقديم خدمة مميزة للمعتمرين، كما أن التزام المؤسسات بالبرامج المعلنة في مواعيدها المحددة يسهم بشكل كبير في تعزيز الجودة وتحقيق رضا المعتمرين.