
وجه أمير منطقة المدينة المنورة الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز ثلاث رسائل للعاملين في قطاعات استقبال ضيوف الرحمن بمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز ومحطة قطار الحرمين، حيث كانت الرسالة الأولى تتعلق بأهمية دورهم في تقديم أفضل الخدمات للزوار، بينما أكدت الثانية على أن العاملين في المطار ومحطة القطار يشكلون الواجهة الرئيسية، إذ إن انطباع ضيوف الرحمن يتشكل عند وصولهم، أما الرسالة الثالثة فقد تناولت أهمية الجودة في خدمات الزوار ورفع مستوى العمل لتسهيل إجراءات وصول الحجاج وتنظيم تفويجهم إلى مقار سكناهم.
كما وجه أمير المدينة رسالة إلى ضيوف الرحمن خلال لقائه بهم في المطار ومحطة القطار، حيث أكد فيها حرص السعودية على تقديم أفضل الخدمات لهم لأداء مناسك الحج.
وقد تفقد الأمير سلمان بن سلطان صالات الحج واستمع إلى شرح مفصل حول دور الجوازات في سير العمل والإجراءات التقنية والإدارية المعتمدة لتسهيل الدخول، والتي تشمل أنظمة ذكية تهدف إلى تسريع الإجراءات وتوفير مسارات مخصصة للحجاج بما يسهم في تحسين تجربة القدوم والحد من فترات الانتظار.
كما تفقّد الأمير سلمان بن سلطان محطة قطار الحرمين السريع للوقوف على جاهزية المرافق والخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، واطمأن على سير الأعمال التشغيلية بما يضمن تقديم أرقى مستويات الخدمة، واستمع إلى شرح مفصل عن خطة التشغيل الخاصة بموسم الحج التي تنفذها «سار» عبر قطار الحرمين السريع، وتشمل توفير أكثر من مليوني مقعد عبر أكثر من 4,700 رحلة بين مكة المكرمة والمدينة المنورة مروراً بمحطة مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة ومحطة مدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ، وتُعد هذه الخطة الأكبر منذ بدء تشغيل قطار الحرمين مما يعكس الجاهزية العالية للبنية التحتية وقدرات «سار» التشغيلية في مواسم الذروة.