الإسكان تغلق باب التظلمات في المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين 5” غداً

الإسكان تغلق باب التظلمات في المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين 5” غداً

أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري سيغلق باب التظلمات غداً، الموافق 18 مايو الجاري للعملاء المتقدمين لحجز وحدات سكنية ضمن إعلان المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين 5” ممن تم رفضهم بسبب امتلاك عداد كهرباء.

وأوضح الوزير أن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري منح الفرصة كاملة لجميع المواطنين المتقدمين لحجز وحدة سكنية لاستيفاء المستندات المطلوبة والموضحة بكراسة الشروط، حيث سبق وتم فتح باب التظلمات للمواطنين غير المنطبق عليهم الشروط وكذلك المواطنين الذين لم يتمكنوا من تسجيل طلباتهم وقاموا بسداد مقدمات جدية الحجز خلال الفترة من الأحد 23 مارس 2025 حتى الخميس 24 إبريل 2025، كما تم إتاحة أسبوعين كفترة إضافية لتلقي طلبات تظلمات المواطنين المرفوضين بسبب امتلاك عداد الكهرباء خلال الفترة من 4/5/2025 حتى 18/5/2025، علماً بأنه تم فتح باب التظلمات لكافة العملاء ضمن البيانات الواردة من وزارة الكهرباء، حيث قام عدد 13413 مواطناً بتقديم طلب تظلم خلال الفترة الإضافية وتم قبول 6630 ورفض 6783 طلباً حتى تاريخه.

وأضافت السيدة مي عبد الحميد أن عدد العملاء المنطبق عليهم الشروط بمشروعات جاهزة للتسليم بلغ 100718 عميلاً مقابل 18747 وحدة سكنية، حيث أوضحت المؤشرات أن أكثر المدن التي شهدت إقبالاً هي مدينة أكتوبر الجديدة (90م2) والتي بلغ عدد العملاء المنطبق عليهم الشروط بها مبدئياً 18990 عميلاً مقابل 3000 وحدة سكنية مطروحة بالإعلان، ومدينة برج العرب الجديدة (90م2) بلغ عدد العملاء المنطبق عليهم الشروط فيها 4086 عميلاً مقابل ألف وحدة سكنية، ومدينة السادات (90م2) بلغ عدد العملاء المنطبق عليهم الشروط فيها 14319 عميلاً مقابل2400 وحدة سكنية.

كما بلغت أعداد العملاء في مدينة سوهاج الجديدة (90م2) نحو14296 عميلًا مقابل420 وحدة سكنية وفي مدينة قنا الجديدة (90م2) بلغ العدد8702 عميلًا مقابل ألف وحدة سكنية بينما في مدينة المنيا الجديدة (90م2) وصل العدد6247 عميلاً مقابل800 وحدة سكنية.

وأشارت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري إلى أنه جارٍ فرز عدد3718 عميلاً ممن قاموا بتسجيل بياناتهم خلال فترة التظلمات ممن سبق لهم سداد مقدمات جدية الحجز ولم يتمكنوا من التسجيل خلال فترة الإعلان السابق وذلك تمهيداً لتحديد العملاء المنطبق عليهم الشروط وغير المنطبق عليهم الشروط، علمًا بأنه سوف يتم إتاحة التظلمات للعملاء غير المنطبق عليهم الشروط خلال الفترة من21/5/2025 وحتى25/5/2025.

وأضافت أن الخطوة التالية لغلق باب التظلمات ستكون ترتيب أولويات العملاء المنطبق عليهم الشروط لتحديد العملاء داخل أو خارج أولوية الوحدات السكنية المتاحة وفق المحددات المعتمدة من رئاسة مجلس الوزراء، حيث سيتم إرسال رسائل نصية لكافة العملاء (المنطبق عليهم وغير المنطبق عليهم) على أرقام الهواتف المسجلة على طلباتهم بدايةً من يوم الخميس29 مايو2025.

وسيكون ذلك كما يلي: أولاً توجيه العملاء المنطبقة عليهم الشروط ممن هم داخل أولوية الوحدات تسليمها خلال36 شهراً للبدء في سداد الأقساط ربع السنوية ثانياً إخطار هؤلاء بالبدء في التعامل على ملفاتهم فوراً وإرسالها إلى شركات الاستعلام ثالثاً توجيه عملاء آخرين خارج الأولوية لسحب مقدمات جدية الحجز عبر مكاتب البريد المميكنة مع العلم أنه إذا تم السحب خلال30 يوماً سيكون لهم أولوية في الإعلانات التالية بشرط انطباق محدداتها رابعا توجيه غير المنطبقة شروطهم كذلك لسحب المقدمات مع تقديم أولوية للتقدم للإعلانات القادمة شرط انطباق المحددات

هذا ومن جانب آخر فقد قام عدد104066 عميلا باسترداد مقدمات جدية الحجز من إجمالي المتقدمين حتى تاريخه.

وأوضحت أنه يمكن معرفة المزيد عبر منصات الصندوق الرقمية بمواقع التواصل الاجتماعي مثل الصفحة الرسمية للصندوق على “فيسبوك” والرابط http://www.facebook.com/shmffeg والصفحة الرسمية على يوتيوب https://www.youtube.com/shmffeg والصفحة الرسمية عبر تويتر www.twitter.com/shmffeg وكذلك الإنستجرام www.instagram.com/shmffeg والرابط الخاص بصفحة ثريدز https://www.threads.net/@shmffeg والموقع الإلكتروني للصندوق www.shmff.gov.eg وأيضًا منصة الشكاوى والمقترحات https://cservices.shmff.gov.eg/SHAKWA بالإضافة إلى القناة الرسمية للصندوق عبر تيك توك https://www.tiktok.com/@shmffeg أو التواصل مع مراكز خدمة العملاء عبر الأرقام الهاتفية الخاصة بالمركز وهي5999 أو5777 أو1188 من أي هاتف محمول ورقم090071117 من أي خط أرضي أو زيارة أي مركز خدمة عملاء بأجهزة المدن ومديريات الإسكان

قد يهمك أيضاً :-