البترول تبدأ في استقبال طلبات المتضررين من “البنزين الملوث”

البترول تبدأ في استقبال طلبات المتضررين من “البنزين الملوث”

فتح باب استقبال مستندات التعويض من وزارة البترول

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية عن بدء استقبال المستندات المطلوبة من أصحاب الشكاوى المؤهلين للحصول على التعويض المحدد، وذلك عبر وسائل إلكترونية ميسرة تهدف إلى تسريع عملية فحص الطلبات والبت فيها. كما أضافت الوزارة أنه يمكن للمواطنين إرسال صور المستندات المطلوبة عن طريق رفعها عبر رابط منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة المتاح على الموقع الإلكتروني للبوابة (www.shakwa.eg)، باستخدام رقم الشكوى المسجلة سابقًا.

يمكن أيضًا الإرسال من خلال الأرقام التالية على الواتساب: 01288816528 / 01222216528. أكدت الوزارة أن جميع الطلبات والمستندات المقدمة ستُعامل وفقًا للضوابط والمعايير التي تم الإعلان عنها مسبقًا، مما يضمن الحفاظ على حقوق المواطنين والبت في الشكاوى المستوفاة.

يأتي هذا الإجراء استكمالًا لما أعلنته وزارة البترول والثروة المعدنية في بيانها السابق بتاريخ 11 مايو 2025 حول قرار صرف مبلغ يعادل قيمة الفاتورة المعتمدة لاستبدال طلمبة البنزين، بحد أقصى 2000 جنيه مصري لأصحاب الشكاوى الذين تقدموا بها عبر الخط الساخن (16528) أو موقع منظومة الشكاوى الحكومية.

ضوابط صرف التعويض

وضعت الوزارة مجموعة من الضوابط لصرف التعويض، وهي:

الشرطالتفاصيل
فترة تقديم الشكوىمن 4 إلى 10 مايو 2025
المستندات المطلوبةإثبات ملكية السيارة وفاتورة معتمدة لاستبدال الطلمبة

توجهت الوزارة بجزيل الشكر للسادة المواطنين على تعاونهم البناء، الذي يعتبر ركيزة أساسية في تطوير الأداء وتعزيز معايير الجودة وفحص ما يستجد من مشكلات أو شكاوى.

قد يهمك أيضاً :-
قد يعجبك أيضا :-