
تعتبر الخلفيات الثابتة في لعبة Resident Evil حلاً تقنياً وفنياً ذكياً للتغلب على قيود العتاد في ذلك الوقت، حيث ساهمت بشكل كبير في بناء الأجواء الفريدة والواقعية التي اشتهرت بها الألعاب الكلاسيكية، وقد قام فنانو Capcom بإنشاء نماذج ثلاثية الأبعاد مفصلة للغاية للبيئات، بما في ذلك الأثاث والجدران والأبواب وأقل التفاصيل الصغيرة.
ومع مرور السنوات، لم تعد هذه الألعاب قادرة على مواكبة المعايير البصرية والتقنية للألعاب الحديثة، لكن بفضل تعديل (مود) حديث، تم إعادة تصميم جميع الخلفيات الثابتة في اللعبة بجودة عالية جداً.
أطلق المعدّل SonicB00M حزمة تحسين دقة (HD Texture Pack) لهذا العنوان الكلاسيكي المحبوب تحت اسم RE: Enhance، لتكون إضافة هامة لا غنى عنها لكل من يرغب في استعادة تجربة اللعبة الكلاسيكية بجمالية بصرية محسنة
ولتحقيق هذا الارتقاء البصري الملحوظ، اعتمد SonicB00M على أدوات الذكاء الاصطناعي لترقية جودة الخلفيات المرسومة مسبقاً ولم يكتفِ بذلك بل قام بإجراء آلاف التعديلات اليدوية الدقيقة عليها مما أسفر عن نسخة تبدو أكثر وضوحاً وتفصيلاً من أي وقت مضى.
يتميز تعديل RE: Enhance بتفوقه الملحوظ على مشاريع تحسين الدقة الأخرى المعروفة مثل Seamless HD Project (SHDP)، خاصةً في إعادة صقل الخلفيات الثابتة حيث أن صور SHDP غالباً ما تبدو أكثر نعومة وتفتقر إلى تفاصيل دقيقة مما يمنحها مظهر الذكاء الاصطناعي النمطي بينما يعرض RE: Enhance التفاصيل كالأسوار بوضوحها الأصلي والدقيق
يتراوح حجم هذا التعديل بين 1 و2 جيجابايت وهو متوافق مع نسخة اللعبة المتوفرة على متجر GOG.com ولم تتوقف إبداعات SonicB00M عند هذا الحد بل أطلق أيضاً مجموعة جديدة لكي يتيح للاعبين الاستمتاع بكامل ثلاثية الألعاب الكلاسيكية بجودة بصرية محسنة بحلول عام 2025.
إضافة إلى التحسينات البصرية، ظهر تعديل آخر مثير للاهتمام للعبة Resident Evil 3 يتيح للاعبين تقمص دور الوحش “نيمسيس” الذي يطارد الأبطال عادةً ويقدم هذا التعديل نمطين للعب ممتعين:
- النمط الأصلي (Original Mode): يمكن للاعبين خوض غمار القصة الرئيسية للعبة Resident Evil 3 ولكن من منظور “نيمسيس” بدلاً من البطلة جيل فالنتاين ليقدم طريقة جديدة ومثيرة لتجربة السرد
- النمط المعدّل (Arrange Mode): هنا يتحكم اللاعبون في نيمسيس في مهمة صيد أعضاء فريق S.T.A.R.S والمرتزقة وتتغير طبيعة المعارك بناءً على اختيارات اللاعبين فبعض المواجهات قد تكون أسهل والبعض الآخر أكثر تحدياً كما يتيح هذا النمط أيضاً مقابلة الناجين الآخرين في مدينة راكون ليقدم منظوراً فريداً لاستكشاف المدينة من عيني نيمسيس
مع هذه التعديلات المبتكرة التي نراها دائماً تعود ألعاب مثل Resident Evil الكلاسيكية للحياة مجدداً لتتناسب مع متطلبات العصر بشكل أفضل.
- تطوير لعبة Resident Evil 9 بدأ في 2017 مع تأكيد على كونها عالم مفتوح
- هل ينبغي إعطاء Resident Evil Outbreak فرصة جديدة من خلال ريميك شامل؟
- مصدر موثوق يكشف عن موعد إعلان لعبة Resident Evil 9 هذا العام