
حذر رئيس استوديو Moon Studios، المطور المعروف بسلسلة ألعاب شهيرة، من أن الاستوديو قد يواجه خطر الإغلاق بعد تعرض لعبته الجديدة No Rest for the Wicked لحملة تقييمات سلبية، ويحث الآن اللاعبين الذين استمتعوا باللعبة على ترك تقييمات إيجابية لدعمها.
أصدر مطور Moon Studios لعبة تقمص الأدوار والحركة No Rest for the Wicked في مرحلة الوصول المبكر في أبريل 2024، وتحمل اللعبة حاليًا تصنيف “إيجابية في الغالب” على منصة Steam، حيث يعتبر 74% من حوالي 35 ألف تقييم من المستخدمين إيجابيًا.
على الرغم من ذلك، صرح توماس ماهلر، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لاستوديو Moon Studios، عبر منصة Discord نقلاً عن أحد أعضاء المنتديات بأن اللعبة تعرضت لحملة تقييمات سلبية تهدد مستقبل الشركة. وفي نفس السياق، طالب ماهلر محبي لعبة No Rest for the Wicked بترك تقييم إيجابي إذا لم يكونوا قد فعلوا ذلك بعد، مشيرًا إلى أن استمرار عمل الاستوديو يعتمد على تلك التقييمات.
كتب ماهلر: “أعتقد أن الناس يظنون أنني أمزح عندما أطلب تقييمات إيجابية لأنهم يعتقدون دائمًا بوجود ناشر كبير سيغطي التكاليف.” وأضاف: “إذا كنتم تستمتعون بلعبة Wicked وتتطلعون للتحديثات المستقبلية ولكن لم تتركوا تقييمًا إيجابيًا، فمن المحتمل جدًا أننا لن نكون موجودين بعد بضعة أشهر بسبب الحملة السلبية التي تؤدي إلى عدم شراء الناس للعبة.”
كما أوضح أنه لم يكن ليطلب ذلك لو لم يكن الأمر يتعلق بمصير الاستوديو، مؤكدًا أهمية إعادة رفع درجة التقييم لضمان استمرار تطوير اللعبة. يبدو أن العديد من التقييمات السلبية للعبة على Steam تركز على صعوبتها ونظام القتال الخاص بها وغياب ميزة اللعب الجماعي التي وُعد بها سابقًا. كما أعرب اللاعبون عن مطالباتهم بإمكانية صنع أدوات الشفاء واستخدام مؤقتات تجعل اللاعبين ينتظرون اكتمال ترقيات المدينة.
وقد لقي طلب ماهلر استجابة من بعض اللاعبين حيث تلقت اللعبة عددًا كبيرًا من التقييمات الإيجابية في اليومين الماضيين، رغم وجود بعض التعليقات السلبية التي تشير إلى أنها كُتبت فقط استجابةً لطلب المطور. جدير بالذكر أن استوديو Moon Studios أعلن في مارس أنه أصبح استوديو مستقل بالكامل بعد حصوله على حقوق نشر لعبته No Rest for the Wicked من شركة Take-Two.
تم نشر نسخة الوصول المبكر من اللعبة وهي الثالثة للاستوديو بعد Ori and the Blind Forest و Ori and the Will of the Wisps بواسطة Private Division، وهي علامة تجارية تابعة لـ Take-Two متخصصة في نشر الألعاب من المطورين الأصغر. وعندما باعت Take-Two شركة Private Division في نوفمبر 2024، اشترى المشتري أيضًا جميع ألعاب Private Division الموجودة وغير المعلنة تقريبًا باستثناء العنوان الرئيسي الحالي الذي قالت Take-Two إنها لم تكن جزءًا من الصفقة لأنها أرادت مواصلة دعمها.
في ختام الحديث حول هذا الموضوع، يبقى السؤال قائمًا هل تؤيدون طريقة المطور في طلب التقييمات الإيجابية أم تعتقدون أن مطالب اللاعبين غير منطقية؟
- احصل على بلايستيشن 5 مع اشتراك PS Plus لمدة عامين
- تسريبات جديدة تكشف عن حجم لعبة GTA 6 على منصات Xbox Series وPS5
- نيل دروكمان يقود تدريب بطلة لعبة Intergalactic لمواجهة التحرش الرقمي
- مقطع مسرب يكشف عن عودة آلية مميزة في لعبة Battlefield 6 ولكن بطريقة غير صحيحة
- توقعات تشير إلى إصدار لعبة Half-Life 3 قبل GTA 6 وThe Elder Scrolls 6