تعويض المتضررين من طلمبات البنزين بمبلغ 2000 جنيه من وزارة البترول إنفوجراف يوضح تفاصيل التعويضات المقدمة

قررت وزارة البترول والثروة المعدنية صرف تعويضات مالية لأصحاب الشكاوى المتعلقة بطلمبات البنزين، وذلك في ضوء ما تم رصده من بعض العينات غير المطابقة للمواصفات في محطات الوقود. يأتي ذلك بعد صعوبة تحديد الأسباب الفنية لتعطل الطلمبات، والتي تشمل جودة منتج البنزين والحالة الفنية للمركبة أو العمر الافتراضي للطلمبات. وبناءً عليه، سيتم صرف مبلغ يصل إلى 2000 جنيه مصري لأصحاب الشكاوى الذين تقدموا عبر الخط الساخن (16528) أو موقع منظومة الشكاوى الحكومية.
وسيتم التواصل مع المواطنين تباعًا وفقًا للضوابط التالية: يجب أن تكون الشكوى مقدمة خلال الفترة من 4 إلى 10 مايو 2025، على أن تتعلق بنفس الفترة. كما يتعين تقديم المستندات التي تفيد ملكية مقدم الشكوى للسيارة، بالإضافة إلى فاتورة معتمدة تفيد استبدال طلمبة السيارة.
وفي إطار التزام وزارة البترول والثروة المعدنية بمبدأ الشفافية وإتاحة المعلومات للمواطنين، أعلنت الوزارة عن نتائج التحاليل التي أُجريت على مستوى الجمهورية نتيجة الشكاوى الواردة إليها. وقد سجلت الوزارة إجمالي 870 شكوى بشأن جودة منتج البنزين المطروح بالأسواق المحلية خلال الفترة من 4 إلى 9 مايو 2025. وتوزعت هذه الشكاوى بواقع 5 شكاوى يوم 4 مايو و139 شكوى يوم 5 مايو و189 شكوى يوم 6 مايو و134 شكوى يوم 7 مايو و269 شكوى يوم 8 مايو و134 شكوى يوم 9 مايو. وكانت محافظة القاهرة هي الأكثر تضررًا بعدد بلغ 429 شكوى، تلتها الجيزة بـ208 شكاوى.
– في منطقة الإسكندرية البترولية: تم تحليل 136 عينة، منها 73 عبر شركات محايدة وجاءت جميعها مطابقة للمواصفات باستثناء عينة واحدة. – في منطقة السويس البترولية: تم تحليل 75 عينة وجميعها مطابقة. – أما في محافظات الصعيد فقد تم تحليل 68 عينة منها عينتان غير مطابقتين بمركز الفشن – بني سويف ومحافظة قنا.
ثانياً: الإجراءات الإضافية لضمان مطابقة المواصفات تشمل عدم تدفيع معامل التكرير لأي منتج للاستهلاك إلا بعد تحليل عينات منه في معملين مختلفين ومطابقة النتائج بدلاً من التحليل في معمل واحد بالنسبة للبنزين المنتج محليًا. كما يتم سحب عينات من البنزين المستورد تحت إشراف شركات محايدة وتحليلها في ثلاث معامل مختلفة لضمان دقة النتائج.
وتوجه وزارة البترول والثروة المعدنية بخالص الشكر للسادة المواطنين على تعاونهم المثمر وتواصلهم عبر الخط الساخن (16528) للإبلاغ عن أي ملاحظات أو شكاوى، مما كان له بالغ الأثر في توجيه أنشطة التفتيش والفحص. وتؤكد الوزارة التزامها الكامل بضمان جودة المنتجات المقدمة للمواطنين وتعزيز منظومة الفحص وفق الإجراءات المستحدثة السابقة الذكر.
ما زلنا نتابع التطورات وسنحدثكم أولًا بأول حال صدور أي تفاصيل إضافية.
- البترول تنفي وجود تسريب غاز بالقرب من موقع الحادث السابق بطريق الواحات
- البترول يكشف عن 5 عينات من البنزين غير المطابقة للمواصفات من بين 807 عينة
- 870 شكوى تكشف أبرز نتائج تحاليل عينات البنزين في جميع أنحاء الجمهورية
- البترول تعلن عن تعويضات تصل إلى 2000 جنيه للمتضررين من طلمبات البنزين تفاصيل إنفوجراف توضح آلية التعويضات
- تعرف على المستندات الأساسية للحصول على تعويض عند استبدال طلمبة البنزين بحد أقصى 2000 جنيه
- وزير التعليم يؤكد على ضرورة منع أي وسائل غش أثناء الامتحانات
- 82% من القراء يدعمون تعزيز جهود مكافحة التعديات على الأراضي الزراعية
- إعلام عبرى: مبعوث ترامب ووالدة عيدان ألكسندر يتجهان إلى إسرائيل لاستعادته من قبضة حماس
- جدول مواعيد القطارات اليوم على خط القاهرة أسوان والإسكندرية أسوان والعكس
- ظواهر مناخية وتغيرات مفاجئة في أحوال الطقس يوم الإثنين 12 مايو 2025 - إليكم التفاصيل