
بعد مشاهدتنا للعرض الثاني من لعبة GTA 6، الذي أظهر العديد من التفاصيل المثيرة، خاصة فيما يتعلق بجودة الرسومات والتأثيرات البصرية الرائعة التي عمل عليها فريق التطوير، يبقى السؤال الأهم هو كيف سيتعامل جهاز Xbox Series S مع هذه الجودة العالية؟
حتى الآن لم تقدم روكستار أي لقطات أو مشاهد تخص نسخة Xbox Series S، لكن مجتمع اللاعبين، وخاصة مالكو هذا الجهاز، وبعد مشاهدة العرض الثاني، بدأ بعضهم يشعر بالثقة في قدرة فريق التطوير على ضبط اللعبة وتقديم تجربة مستقرة ومرضية لمستخدمي الجهاز.
لكن حتى نحصل على معلومات رسمية، فإن أكثر الأشخاص الذين يمكن أن نثق في توقعاتهم هم فريق Digital Foundry التقني المعروف بتحليلاته الدقيقة لأداء الألعاب ومقارنتها عبر المنصات المختلفة. وفقًا لأحدث تقاريرهم، تناولوا توقعاتهم حول أداء اللعبة على جهاز مايكروسوفت وحجم التنازلات التي قد تقدمها روكستار لضبطها لتناسب المنصة.
لعبة GTA 6 على Xbox Series S، كيف تبدو؟
وفقًا لتوقعاتهم، ستضطر لعبة GTA 6 للتخلي عن العديد من الميزات والخصائص بهدف تخفيض مستوى الأداء ليناسب قدرات الجهاز، مما سيشكل تحديًا كبيرًا لفريق التطوير.
أولى التضحيات ستكون في دقة العرض حيث يتوقع فريق Digital Foundry أن يتم خفض الدقة إلى أدنى مستوياتها دون تحديد أرقام دقيقة. كما يُتوقع أن تحصل اللعبة على جودة رسومات أقل فيما يخص Texture Streaming مقارنة بباقي النسخ، بالإضافة إلى التضحية بعناصر بصرية أخرى مثل الظلال والإضاءة في معظم المشاهد.
أما التحدي الأكبر الذي سيواجه فريق التطوير وفقًا لـ Digital Foundry فهو خفض جودة تتبع الأشعة Ray Tracing، حيث يتوقعون تعطيل الانعكاسات. هذا الأمر قد يؤثر بشكل كبير على مظهر اللعبة نظرًا للاعتماد الكبير على ميزة الانعكاسات بواسطة تتبع الأشعة على الزجاج والأسطح اللامعة وهو ما منح اللعبة مظهرها البصري المذهل.
من المحتمل أيضًا أن يؤدي ذلك إلى تقليص نظام “خصلة الشعر” أو “Hair Strand System” الذي ظهر بشكل بارز جدًا في العروض السابقة. قد يصبح هذا النظام حصريًا لأجهزة Xbox Series X وPS5 كما حدث مع ألعاب سابقة حيث تم إزالة هذه الميزة من نسخة Xbox Series S بسبب قيود بطاقة الرسومات والذاكرة في الجهاز.
إذاً وفقًا لتوقعات فريق Digital Foundry، قد تفقد لعبة GTA 6 الكثير من التفاصيل البصرية التي جعلتها تبرز خلال العروض الترويجية، ولكن تبقى هذه المعلومات غير مؤكدة خاصة وأن روكستار تمتلك فريقاً تقنياً محترفاً قادرًا على ضبط اللعبة بشكل جيد على أي منصة وتحقيق توازن يجعلها تبدو بأفضل شكل وأداء مستقر. فإلى أي مدى يمكن أن ينجحوا في ذلك؟
- تسريبات جديدة تكشف عن حجم لعبة GTA 6 على منصات Xbox Series وPS5
- توقعات تشير إلى إصدار لعبة Half-Life 3 قبل GTA 6 وThe Elder Scrolls 6
- خمسة أسرار كشف عنها تسريب GTA 6 وتأكيدها رسميًا الآن
- Grand Theft Auto 6 يحقق أكثر من 100 مليون مشاهدة على يوتيوب
- كل ما تحتاج معرفته عن متطلبات تشغيل لعبة GTA 6 على الحاسب الشخصي وتوقعاتنا حولها
- شائعات مثيرة حول Horizon 3 تكشف عن قدوم طور اللعب الجماعي أولًا
- تأجيل إصدار MARVEL 1943 Rise of Hydra إلى أوائل عام 2026
- توقعات جديدة بتأجيل لعبة GTA 6 من قبل إعلامي بارز
- نينتندو تتوقع تراجع مبيعات Nintendo Switch 2 نتيجة ارتفاع السعر
- نسخة ريميك رائعة للعبة صالات الآركيد Cadillacs and Dinosaurs مع المقاتل مصطفي