
في إطار دعم خطة الدولة
يحرص الجهاز القومي على التنسيق المستمر مع مقدمي الخدمات لخلق بيئة مدفوعات رقمية، كما يعمل على وضع الأطر التنظيمية اللازمة لخدمات الدفع باستخدام المحافظ الإلكترونية للهاتف المحمول، مما يعزز انتشار وسائل الدفع الإلكترونية ويساهم في تسريع التحول من مجتمع نقدي إلى مجتمع لا نقدي..
عند مقارنة نتائج التقرير بين الربع الأول لعام 2025 والربع الأول لعام 2024، لوحظ ارتفاع ملحوظ في مؤشرات استخدام المحافظ الإلكترونية، حيث تبين ما يلي:.
المؤشر | الربع الأول 2024 | الربع الأول 2025 | نسبة الزيادة |
---|---|---|---|
عدد المعاملات المالية المنفذة | 366.7 مليون عملية مالية | 589.4 مليون عملية مالية | 61% |
القيمة الإجمالية للعمليات المالية المنفذة | 525.6 مليار جنيه | 859.2 مليار جنيه | 63% |
أما بالنسبة لمؤشرات خدمات المحافظ الإلكترونية التابعة لشركات الاتصالات خلال الربع الأول لعام 2025، فقد جاءت كالتالي:.
نوع الخدمة | % من عدد المعاملات المالية |
---|---|
التحويل من محفظة لأخرى | 63% |
شحن الرصيد (موبايل – إنترنت) | 21% |
عمليات الإيداع | 7% |
sالسحب | 6% |
(تبرعات وسداد فواتير المرافق والتسوق وغيرها) | 3% |
إيداع مباشر | < td >85%< / tr >|
عمليات السحب | < td >82%< / tr >|