
تعتبر لعبة الأكشن من منظور الشخص الثالث The Order: 1886 واحدة من أرقى حصريات منصة بلايستيشن 4، وقد صدرت في عام 2015 لتنال إعجاب الكثيرين، حيث لا يزال عشاق المنصة يأملون في عودتها عبر جزء جديد، ورغم الإشادة بجودتها الرسومية المذهلة إلا أن الآراء النقدية حولها كانت متباينة ولم ترحمها
كشف المخرج الإبداعي للعبة The Order: 1886 عن تفاصيل الجزء الثاني الذي أُلغي، والذي كان من المفترض أن يقدم تجربة لعب موسعة تتضمن معارك أكبر وعناصر لعب جماعي، لكن الاستقبال النقدي المخيب للآمال للجزء الأول حال دون ذلك، وكانت شركة سوني تأمل في تطوير جزء ثانٍ يتضمن معارك أوسع نطاقًا وعناصر لعب جماعي
في حديث مع جوليان شيز، كشف رو ويراسورييا، المخرج الإبداعي للعبة The Order: 1886، عن خططه للجزء الثاني الذي كان في مراحل تطويره الأولية قبل إلغائه، ووصف ويراسورييا إعداده لمقترح للعبة مؤلف من 10 صفحات يتضمن معارك ضخمة جدًا بالإضافة إلى طور لعب جماعي، وتجدر الإشارة إلى أن هذا الطور كان قيد التطوير بالفعل للجزء الأول قبل اتخاذ قرار بتأجيله إلى الجزء الثاني
كان من المخطط إصدار جزأين تكميليين للسلسلة هما The Order 1891 وThe Order 1899 ورغم أن الجزء الثالث لم يدخل مرحلة التطوير قط إلا أن ويراسورييا يؤكد أنه وضع الخطوط العريضة لمسار قصة السلسلة إذا ما أتيحت له فرصة تطوير الثلاثية كاملة.
كما صرح ويراسورييا بأنه ألف قصصًا تدور أحداثها في القرن العشرين لسلسلة The Order، ووفقًا لما ذكره فإن الآراء النقدية المتباينة التي تلقاها الجزء الأول كانت أحد العوامل التي أدت إلى إلغاء السلسلة، وكان أندريا بيسينو أحد مؤسسي استوديو Ready at Dawn قد تطرق سابقًا لمسألة إلغاء الجزء الثاني.
يُذكر أن استوديو Ready at Dawn عمل سابقًا على ألعاب ناجحة للجهاز المحمول PSP مثل Daxter وGod of War: Chains of Olympus وGod of War: Ghost of Sparta بالإضافة إلى God of War: Origins Collection لجهاز PS3 وهي ألعاب حصدت تقييمات تراوحت بين 84 و91 على موقع تجميع المراجعات Metacritic
لاحقًا حوّل الاستوديو الذي طور أيضًا نسخة Okami لجهاز Wii ولعبة القتال الجماعية Deformers تركيزه نحو تطوير ألعاب الواقع الافتراضي مثل Lone Echo وEcho Arena قبل أن تستحوذ عليه شركة Meta عام 2020 وقد أُغلق الاستوديو مع الأسف من قِبل Meta المالكة لعلامة Oculus التجارية في العام الماضي.