مراجعة وتقييم حول Blades of Fire حيث تتجسد الأساطير في أتون من الجمر والنار

مراجعة وتقييم حول Blades of Fire حيث تتجسد الأساطير في أتون من الجمر والنار

يقدم لنا الناشر الكبير 505 Game بالتعاون مع المطور المخضرم المعروف بأعماله المميزة من Castlevania: Lords of Shadow وصولاً إلى الأكشن المتقن في Metroid Dread تجربة جديدة مستوحاة من الأساطير القديمة، حيث تدور أحداثها في عالم ممزق تُحاصر أطرافه بحار من الجمر وتخترقه عواصف لا تهدأ ونيران لا تخبو، وهي لعبة

وسط هذا الخليط المُلتهب من الفنتازيا والقتال يبقى السؤال هل نجح الفريق في صهر هذه العناصر داخل قالبٍ متماسك يستحق التجربة؟ في هذه المراجعة نستعرض معاً الجواب.

مرحباً بكم في مراجعة Blades of Fire

المطور والناشر

تصنيف اللعبة

المنصات

تاريخ الإطلاق

سعر الإطلاق

زمن اللعب

نسخة المراجعة

MercurySteam، 505 Games
أكشن، مغامرات، قتال من منظور الشخص الثالث
PS5 ،Xbox Series X|S، الحاسب الشخصي عبر
22 – أيار – 2025
$59.99 دولارًا أمريكيًا
~40 ساعة

القصة والسرد

ملخص القصة

“سيولد من بين اللهيب من هو ليس ببشر ولا نار، يسمونه ‘المولود من الجمر’ سيكون هو الرابط الأخير بين الشفرات، فإن جمعها عاد التوازن وإن خانها احترق العالم بالنار الأبدية.”.

من رحم الحكايات القديمة نُقشت هذه النبوءة تنتظر ميلاد المنقذ القادم، وهنا يبدأ مسار بطلنا “آران“ رجل يحمل على كتفيه ماضياً مثقلاً بالغموض والمآسي تقع على عاتقه مهمة مصيرية وهي اغتيال الملكة التي تهدد بخراب العالم.

“آران” لا يخوض هذا الطريق وحده حيث يرافقه الشاب الذكي “أدسو “ الذي يتحول إلى ركيزة استراتيجية حاسمة مما يمنح “آران” ميزة معرفية في ساحة المعركة ويفتح الباب أمام تكتيكات أكثر تنوعاً وفعالية.

“رغم أن قالب القصة قد لا يبدو جديداً بالكامل إلا أن طريقة التقديم والتنفيذ تسحر اللاعب منذ اللحظة الأولى، الشخصيات مرسومة بعناية حواراتها ثرية وعالمها ينبض بالحياة.”.

أسلوب اللعب

  • “تعتمد اللعبة بشكل أساسي على القتال المباشر باستخدام مجموعة متنوعة من الأسلحة حيث تجري المواجهات داخل مناطق مصممة بعناية ضمن بيئة خطية لكنها واسعة تُذكرنا بأسلوب تصميم المستويات في God of War (2018).”
  • “توزّيع المخلوقات والأعداء تم بعناية ما يجعل كل مواجهة تحمل طابعاً خاصاً من حيث التحدي والتكتيك.”
  • “رغم أن القتال يُبقي اللاعب في نطاق الاشتباك القريب إلا أن اللعبة لا تغفل عن جانب التطوير إذ يمكن ترقية وتعديل الأسلحة عبر جمع الموارد.”
  • “أنت لست وحيداً فـ”أدسو” رفيقك الدائم يسجل كل ما تكتشفونه حول الأعداء والبيئة ليمنحك أفضلية استراتيجية.”
الترقية والتطوير
  • “الحدادة ليست مجرد صنع الأسلحة بل تشكل العمود الفقري لتقدمك وتفوقك.”}
  • {“<}صنع السلاح:" عملية التشكيل أشبه بطقسٍ مقدّس حيث تضرب الحديد المتوهج بالمطرقة وكلما اقتربت من الشكل المثالي زادت نجوم “الحدادة”.

  • {“<}أدوات التخصيص:" السلاح لا يُصنع فقط بل يُبنى طبقةً فوق طبقة وكل تفصيلة تؤثر على السمات النهائية مثل السرعة والقوة.
  • {“<}تآكل الأسلحة:" أسلحتك ليست أبدية وستتآكل مع مرور الوقت واستخدامها المتكرر.الأعداء:

  • “يجدر الإشادة بكثرة تنوع الأعداء وطرق قتالهم لكن عليك التفكير كحدّاد.”}
  • {“<}الإطار الأخضر:" سلاحك وأسلوبك الحاليان يخترقان درع العدو ويلحقان أقصى ضرر ممكن.

  • {“<}الإطار البرتقالي:" تخترق درع العدو لكن لا تُسبب الضرر المثالي وقد تحتاج لتغيير الأسلوب."}العالم والتصميم الفني:الرسوميات والتصميم:
  • “التوجه الفني ساحر ويثري التجربة رغم وجود ألعاب بتفوق بصري أعلى.”{u}{u}{u}{o}{o}{o}{o}{o}{t}{t}{t}{t}{t}}