مراجعة وتقييم Elden Ring Nightreign في ظل ظلال الظلام التي تخيم على عالم الأراضي الوسطى

مراجعة وتقييم Elden Ring Nightreign في ظل ظلال الظلام التي تخيم على عالم الأراضي الوسطى

من ذا الذي يسير في العتمة طوعاً؟ ومن يطرق أبواب المجهول وهو يعلم أن ما خلفها ليس خلاصاً؟ من يظن أن الحكاية انتهت حين أعتلى المشوهون العرش؟ ومن يحسب أن الضوء وحده يرسم المصير؟ ماذا لو كان في سقوط الليل ولادة جديدة لا للعالم، بل لك أنت؟ لا تسأل إن كنت مستعداً بل تسألك إلى أي مدى أنت راغب أن تُكسر من جديد؟ وهل تجرؤ على السير نحو الظلال وأنت تعلم أنها قد لا تُعيدك؟

مرحبًا بكم في مراجعة Elden Ring: Nightreign حيث تبدأ الأسئلة ولا تنتهي الإجابات

المطور والناشر

تصنيف اللعبة

المنصات

تاريخ الإطلاق

سعر الإطلاق

زمن اللعب

نسخة المراجعة

، FromSoftware
أكشن – مغامرات، قتال، منظور شخص ثالث
Xbox Series X | S – PC – PS5
30 – أيار- 2025
39.99$
~25 ساعة
PS5

القصة والسرد

ملخص قصة Elden Ring Nightreign

منذ اللحظة الأولى التي تطأ فيها الأراضي الوسطى تشعر أن عالمها في سباتٍ عميق ينتظر أن توقظه خطواتك، فالغبار يزحف على حوافي الجبال والأطلال مأهولة بكائنات تترصدك في صمت، أما ضوء الشمس فيتلّوى خجلاً كأن الليل قد هزمه سلفاً، الظلام لا يَحل كهدوء بل يسقط كعدوّ لا يغفر حيث تتربّص فيه قوى غامضة تنذر بكابوس لا يُهزم إلا قبل طلوع الفجر، وفي قلب هذا الظلام يقبع “سيد الظلام“ الكابوس المتجسّد الذي تتقاطر على أثره أرواح المشوهون من أصقاعٍ بعيدة حيث لا يجمعهم سوى هدفٍ واحد وهو تحرير الأراضي من قبضته.

القصة كسابقاتها من FromSoftware ليست مجرد خلفية بل كنوز تُخفي المصائد وتحتضن القتال كما تحتضن الصمت ما زال الأستوديو يبدع في كل زاوية منها حيث يحرضك على التقدّم لكن بثمن… وقد يكون ذلك الثمن دم رفيقك.

أسلوب اللعب

الشخصيات

Tُعدّ Nightreign تجربة مشتقة من روح لعبة Elden Ring الأصلية لكنها تضيف إليها طابعاً سريع الوتيرة يعتمد على التعاون بين ثلاثة لاعبين خلال فترات زمنية محدودة (أيام داخل اللعبة) تنقسم إلى عدة فئات “Nightfarers” تتميز كل منها بقدرات ومهارات خاصة تُحدث فارقاً في أسلوب اللعب على النحو الآتي:

  • *المُطارد: يعد خياراً للمحاربين الباحثين عن التوازن بين الهجوم والدفاع حيث تتميز بسرعتها وقدرتها على تنفيذ هجمات متتالية بقوة عالية قد تواجه تحديات في المواجهات التي تتطلب دفاعاً متيناً كما تحتاج إلى توقيت دقيق في الهجمات.
  • *الحارس: يركز على الدور الدفاعي ودعم الفريق حيث تُبرز قدرته في تحمل الهجمات والسيطرة على الحشود حيث يكون الأداء الهجومي أقل مقارنة ببعض الفئات الأخرى.
  • *العين الحديدية: يعتمد على الهجوم بعيد المدى عن طريق رمي الأسهم حيث يمكن إطلاق سهم تستطيع اختراق الدفاع رغم ذلك يكمن ضعفه في الهجوم القريب.
  • *المُغير:: تعتمد على أسلوب هجومي مع تفضيل الاستمرار في الهجوم بدون توقف حتى على حساب الدقة أو الدفاع.
  • *الناسكة:: لمحبي استخدام القدرات السحرية والعناصر حيث يمكن إحداث أضرار كبيرة على المدى البعيد كما يكمن ضعفها في القتال المباشر.
  • *السياف:: ترتكز على السرعة والهجوم المفاجئ حيث يمكن التحرك باستمرار وتكرار الضربات الأمر الذي يجعلها قادرة على إحداث ضرر كبير في فترات قصيرة لكنها تتطلب مهارة عالية في إدارة توقيت الهجمات والانسحاب السريع عند الضرورة.

*ملحوظة:: يمكن أن تكتسب شخصيات جديدة بعالم اللعبة من خلال قتالهم.

ما الجديد في Elden Ring Nightreign؟

  • المهارات: كل شخصية تمتلك مهارة خاصة تميزها فعلى سبيل المثال يستخدم المُطارد مهارة “Claw Shot” التي تطلق مخلباً خطافياً يسمح بجذب الأعداء أو التنقل السريع عبر السحب.
  • القفز والتسلق: تعزز ميكانيكية القفز المزدوج حرية الحركة حتى عند القفز نحو جدار حيث يمكن للاعب تنفيذ قفزة عالية وتسلق الجدران وحتى القفز من مرتفعات عالية وإذا سمح ارتفاع الجدار سيكون بالإمكان تسلّقه.
  • المهارات القصوى (Ultimate Arts): هي ضربات فائقة تُطلق بعد ملئ العداد المخصص حيث يملك المُطارد مهارة “Onslaught Stake” التي تطلق وتداً حديدياً يتسبب بانفجار مدمر وهذا يجعلها مثالية لقلب موازين المعركة لحظات الحاسمة.
  • الآثار والطقوس: للارتقاء بقوة شخصيتك يمكنك تنفيذ طقوس الأثر “Relic Rites” هذه الآثار دائمة وتُفعّل تأثيراتها عند الخروج بمهمة بشرط وضعها بالوعاء المناسب لكل شخصية كما يمكن شراء آثار إضافية أو بيع غير المرغوب منها.
  • أعداء جدد: العالم يعجّ بعدد من الأعداء الجدد والزعماء القاتلين إلى جانب بعض الوجوه المألوفة مستوى التحدي يتطلب تنسيق جماعي ومهارات قتالية للبقاء حياً.
  • أماكن جديدة: استلهمت اللعبة إعادة تصميم بيئاتها من ألعاب مثل God of War Ragnarök وتم بناء بعض المواقع بتفاصيل جديدة تضيف المزيد من التنوع والاستكشاف.
  • التبديل بين الشخصيات: تتم جميع التحضيرات بنقطة الانطلاق الرئيسية “Roundtable” مما يسمح للاعبين بالتبديل بين الشخصيات واستعراض المهارات وخوض التدريبات كما توفر القائمة التنقل المباشر لمواقع محددة للاستكشاف.
  • رفرف جناحيك وحلق:: يسمح لك اللعب بالتنقل بسرعة بين المواقع المختلفة عبر استدعاء الصقر عند نقاط معينة لزيادة سرعة الاستكشاف.
  • < strong >لا للعودة للصفر :: واحدة من أجمل الإضافات أنه عند الموت أثناء مواجهة عدو أو زعيم يتم الاحتفاظ بالمستوى الذي وصلت إليه لتوفير تجربة أكثر عدلاً وتقليل الإحباط .< / li >
  • < strong >المكافئات :: هزيمة الزعماء تمنح معدات قوية تستخدم لتعزيز قدرات الشخصية وتطوير أسلوب اللعب.< / li >
    < / ul >

    < strong>Nظام القتال:< / strong >&nbsp ;Elden Ring Nightreign< / h2 >

    • < strong >::&nbsp ;حين تفقد الشخصية كل نقاط الصحة فلا يمكن خلالها أداء سوى الحركة المحدودة ويظهر حينها عداد خاص يمكن تمديده عبر النجاة من حالات الموت السابقة لكنه يتناقص مع مرور الوقت.< / li >
    • < strong >::&nbsp ;عند عودة الشخصية للحياة يجب أحد الحلفاء تحطيم العداد عبر توجيه الضربات إليك.< / li >
    • < strong >::&nbsp ;إذا وقعت الشخصية فإنها تُبعث قرب موقع الموت لكن بخسارة مستوى واحد ويتم إسقاط كل الرونز بما فيها تلك التي تمثل المستوى المفقود بمكان الموت ويمكن استعادتها ومع ذلك إذا مات اللاعب مرة أخرى قبل استعادتها تُفقد الرونز إلى الأبد وقد يسرقها عدو قريب يتطلب هزيمته لاستعادتها.< / li >
      < / ul >

      < strong>Nظام التصميم الفني والعالم :< / strong >

      &nbsp ; الرسوميات والتصميم :

      • &nbsp ;عالم الأراضي الوسطى غني بالألواح الفنية الغامرة تقدم تغذية بصرية مبهرة تشبه سابقتها .< / li >
      • &nbsp ;التفاصيل البيئية تبرز عبر الخلفيات الغنية التي تحكي قصص صامتة وتصاميم شخصيات فريدة تعكس طبيعة اللعبة الغامضة .< / li >
      • &nbsp ;الإضاءة تلعب دورًا محوريًا لتعزيز الأجواء وتشكل لوحة ألوان مبهرة تسهم بغمر اللاعب بالعالم .< / li >
      • &nbsp ;نظام الخريطة أداة أساسية تعرض مواقع الحلفاء والمناطق المفتاحية مع إمكانية وضع دبابيس حرة لتحديد معالم الاستكشاف أو مشاركتها مع الفريق .< / li >
      • &nbsp ;العرض التفصيلي يوفر معلومات إضافية عن المواقع المهمة ويجعل التنقل أكثر استراتيجية ودقة .< / li >
      • &nbsp ;توجد عملة تستخدم لشراء أدوات دائمة تبقى بالمخزون ولا تُستهلك عند بدء البعثات لتعزز إدارة الموارد ويوفر مرونة بتكوين أسلوب اللعب .< / li >

        < / ul >.

        >

        &nbsp ؛ توصيات :

        >
        Elden Ring : Nightreign تقدم تجربة فريدة تجمع بين تحديات اللعبة الأصلية وروح التعاون المتكامل مع الأصدقاء ، يعتمد النجاح بالتنسيق بين الفئات المختلفة واختيار الفئة المناسبة بشكل كبير يعتمد بشكل كبيرعلى أسلوب اللعب الذي يُفضله اللاعب :

        – المحاربون الهجوميون قد يميلون إلى اختيار المُطارد أو السياف.

        – لعشاق التكتيك والدفاع سيكون الحارس الخيار المناسب.

        – المبتكرون بأسلوب السحري يمكن أن يستمتعوا بأسلوب الناسكة.

        – أولئك الذين يفضلون ضربات الخفاء والمفاجآت سيكون العين الحديدية خيار جيد.

        – من يبحث عن تجربة هجومية فوضوية قد يُفضل المُغير .


        >>>></ h2 >

        الإيجابيات :

          << !--[if !supportLists]--> – دعم لغات عدة بما فيها العربية بأسلوب مصقول يجعل الحوارات مفهومة وسلسة.
          << !--[if !supportLists]--> – تنوع أسلوب القتال وتوازنه بين الهجوم والدفاع والدعم والسحر لضمان تجربة تناسب أنماط اللاعبين المختلفة.
          << !--[if !supportLists]--> – آليات مثل القفز المزدوج والتسلق والمهارات الخاصة واستدعاء الصقر تعزز حرية الحركة.
          << !--[if !supportLists]--> – تقدم اللعبة مزيجاً من الشخصيات المعروفة بالإضافة إلى وجوه جديدة كلياً بتصاميم فريدة.
          << !--[if !supportLists]--> – نظام سريع مقارنة بسابقتها بالتنقل والاشتباكات ليجعل أسلوب اللعب أكثر متعة وحيوية ويزيد تحدي المواجهات.
          << !--[if !supportLists]--> – الاعتماد على التعاون الزمني بين ثلاثة لاعبين والقدرة استخدام مهارات قصوى تضيف إثارة ومفاجآت حاسمة أثناء القتال.
          << !--[if !supportLists]--> – وجود عملة لشراء أدوات تبقى بالمخزون وعدم استهلاكها بكل بعثة يشجع التخطيط الذكي ويحقق تقدماً مستمراً.
          < – تنوع الشخصيات بحيث تمثل كل شخصية أسلوب لعب خاص بها .
          < – الخريطة توفر معلومات مهمة وإمكانية تحديد المواقع بدبابيس حرة ومشاركة النقاط مع الفريق .
          < – طريقة تقديم المهارات تجعل التحدي والمعارك خلابة .
          < – شرح إرشادي مبسط وغير معقد يقدم دخول سهل لعالم اللعبة .
          < – خاصية الاحتفاظ بتقدم اللاعب ضد الزعماء حتى بعد الموت تقلل الإحباط وتعطي شعور بالتقدم المستمر .
          < – بداية اللعبة مصممة بطريقة تعريف سهلة وغير معقدة تساعد اللاعبين الجدد بفهم الآليات دون الحاجة لشروحات طويلة مما يقلل حاجز الدخول لعالم اللعبة .
          < – الرسوميات ذات طابع لوحات فنية حيّة واهتمام التفاصيل والإضاءة تعيد أجواء السلسلة الأصلية مع لمسات جديدة

        <
        h3 align = “justify”> السلبيات :

        <
        ul align = “justify”>
        <
        li align= “justify”> التركيز الكبيرعلى اللعب التعاوني بين ثلاثة لاعبين فقط يجعل التجربة أقل متعة أو توازناً لمن يفضلون اللعب الفردي او الزوجي .
        <
        li align= “justify”> رغم تنوع الفئات قد تصبح بعض الأدوار أو المهام متكررة مع الزمن ما لم يتم تجديد المحتوى أو إضافة تحديات كافية تواكب التقدم .
        <
        li align= “justify”> وجود العديد من الأنظمة قد يُربك اللاعبين الجدد أو الذين لا يحبذون إدارة موارد معقدة .
        <
        li align= “justify”> الاعتمادعلى تصميم أماكن سابقة قد يشعر البعض بتكرار أو قلة الابتكار ببعض البيئات .
        <
        li align= “justify”> تعاني اللعبة من بعض القيود التقنية مثل عدم وجود دردشة صوتية أو نصية داخل اللعبة مما يجعل التواصل بين اللاعبين أكثر صعوبة .