
تنص المادة (47) من القانون على أنه حتى يتوفر لوزارة التربية والتعليم العدد الكافي من المدرسين المؤهلين تأهيلاً تربوياً عالياً لتدريس مرحلة التعليم الأساسي، فإن دور المعلمين والمعلمات ستتولى إعداد معلمي الصفوف الأولى في هذه المرحلة وتزويدهم بالثقافة العلمية والمهنية والخبرات والمهارات اللازمة لذلك، وفي نفس السياق تعتبر هذه الدور مراكز للدراسات والتجريب التربوي في مجال التعليم الأساسي، حيث تتعاون مع كليات التربية في المحافظة.
جدير بالذكر أن هذه الدور تمثل مدخلاً لكليات التربية، مما يتيح لخريجيها فرصة الالتحاق بكليات التربية وفق القواعد التي ينظمها قانون الجامعات ولائحته التنفيذية، ويعكس هذا النظام الجهود المبذولة لتحسين جودة التعليم وتعزيز قدرات المعلمين الجدد.
ما زلنا نتابع التطورات، وسنحدثكم أولًا بأول.
- متحدث التعليم يعلن عن إجراءات تفتيش غير مسبوقة في امتحانات الثانوية العامة
- شروط منح التزامات المرافق العامة بالمنشآت الصحية للمستثمرين وما يتضمنه ذلك من تفاصيل
- محاضرة لأمين عام رابطة العالم الإسلامي في جامعة ستانفورد الأمريكية
- تنسقيّة شباب الأحزاب تنظم ورشة عمل حول تعديلات قانون التعليم
- شروط الترقية لوظيفة كبير معلمين وفقاً للقانون
شارك