
أولاً: خط (القاهرة / الإسكندرية)
سجل متوسط تأخيرات القطارات على هذا الخط حوالي 20 دقيقة.
ثانياً: خط (القاهرة / السد العالي)
تشير التقارير إلى أن متوسط تأخيرات القطارات على هذا الخط تتوزع كالتالي:
– (القاهرة / أسيوط) مدة 60 دقيقة.
– (أسيوط / أسوان) مدة 60 دقيقة.
ثالثاً: خط (بنها / بور سعيد)
متوسط تأخيرات القطارات يصل إلى 90 دقيقة.
رابعاً: خط (طنطا / المنصورة / دمياط)
تبلغ متوسط التأخيرات في هذا الخط حوالي 45 دقيقة.
خامساً: خط (قليوب / شبين القناطر/ الزقازيق / المنصورة)
يصل متوسط تأخيرات القطارات إلى 45 دقيقة أيضاً.
سادساً: خط طنطا / قلين / كفر الشيخ / شربين
تظهر البيانات أن متوسط التأخيرات يبلغ 70 دقيقة.
في سياق متصل، قدمت الهيئة العامة للسكك الحديدية اعتذارها لجمهور المسافرين عن هذه التأخيرات، مشيرة إلى أنها ناجمة عن التهديات في بعض مواقع العمل الخاصة بالمشروعات الحديثة التي تشمل تجديد وصيانة السكك وتطوير المزلقانات والمحطات وتحديث نظم الإشارات. وأهابت الهيئة بالمسافرين اتخاذ التدابير اللازمة والاستعدادات بما يتناسب مع مصالحهم وأعمالهم.
من جهة أخرى، تُنفذ هيئة السكك الحديدية مشروع إعادة هيكلة يهدف إلى تحسين فعالية وكفاءة خدمات السكك الحديدية وضمان سلامتها من خلال الاستثمار في تحديث نظم الإشارات وتجديد خطوط السكك الحديدية. كما تسعى الهيئة لتحديث ممارسات الإدارة والتشغيل لديها لزيادة استجابة قطاع السكك الحديدية لتلبية الاحتياجات الاقتصادية والاجتماعية وتعزيز السلامة المالية للمشروع. ومن بين محاور الهيكلة، يتم التركيز على تحديث نظم الإشارات بتمويل يشمل تحديث نظم الإشارات على طول خط عرب الرمل – الإسكندرية مع نظام مراقبة حركة آلي باستخدام الكمبيوتر لهذا الجزء، بالإضافة إلى خط القاهرة – بنها والإشراف على هذه الاستثمارات.
سنوافيكم بكل جديد حال صدور أي تفاصيل إضافية.
- تأكيد من القومي لعلوم البحار: أجهزة الرصد لم ترصد أي تغيرات غير طبيعية في المتوسط
- تبرع بقيمة 38 مليون جنيه لأسر ضحايا المنوفية مع رفض الإفصاح عن اسم المتبرع
- أسرع قطارات السكة الحديد ومواعيد قطار تالجو اليوم الثلاثاء
- مواعيد القطارات بين القاهرة وأسوان والإسكندرية وأسوان والعكس
- مواعيد الخطوط الجديدة لـ"سوبرجيت" في انفوجراف شامل