
قررت وزارة البترول والثروة المعدنية صرف مبلغ يعادل قيمة الفاتورة المعتمدة لاستبدال طلمبة البنزين، بحد أقصى 2000 جنيه، لأصحاب الشكاوى الذين قاموا بالتقدم بشكواهم عبر الخط الساخن (16528) أو من خلال موقع منظومة الشكاوى الحكومية، حيث سيتم التواصل مع المواطنين بشكل تدريجي من قبل الوزارة وفقًا لشروط محددة.
ووفقًا لبيان الوزارة الصادر اليوم، جاء هذا القرار في إطار ما تم رصده من بعض العينات غير المطابقة للمواصفات في محطات الوقود، بالإضافة إلى صعوبة تحديد الأسباب الفنية لتعطل طلمبات السيارات التي وردت بشأنها شكاوى، والتي تتعلق بجودة منتج البنزين وكذلك الحالة الفنية للمركبة وعمر الطلمبات الافتراضي.
وتتضمن الشروط أن تكون الشكوى مقدمة خلال الفترة من 4 إلى 10 مايو 2025، وأن تتعلق بنفس الفترة. كما يجب تقديم المستندات التي تثبت ملكية مقدم الشكوى للسيارة، مع إرفاق فاتورة معتمدة تفيد باستبدال الطلمبة.
وأعربت وزارة البترول والثروة المعدنية عن شكرها العميق للمواطنين على تعاونهم المثمر وتواصلهم عبر الخط الساخن (16528)، الذي أطلقته الوزارة للإبلاغ عن أي ملاحظات أو شكاوى، مما كان له تأثير كبير في توجيه أنشطة التفتيش والفحص.
كما تؤكد الوزارة التزامها الكامل بضمان جودة المنتجات المقدمة للمواطنين وتعزيز منظومة الفحص وفق الإجراءات المستحدثة. وفي نفس السياق، أكدت الوزارة على استمرار أنشطة التفتيش والرصد وموافاة الرأي العام بأية مستجدات تتعلق بجودة المنتجات.
جدير بالذكر أن وزارة البترول والثروة المعدنية تعمل بشكل متواصل على التعاون مع الجهات المعنية لمحاسبة أي جهة تثبت تقصيرها في ضمان جودة المنتجات البترولية، وذلك ضمن حرصها الدائم على تعزيز المصلحة العامة وتحقيق رضا المواطنين.
- محافظ البحر الأحمر يطلع سلاش ويب على تفاصيل جديدة حول حادث غرق حفار البترول
- توضيح عاجل من وزارة البترول حول أزمة انقطاع الكهرباء في الصيف
- تحويل السيارات للغاز يوفر 2270 جنيهًا شهريًا للمواطن وفقًا لمعلومات الوزراء
- البرلمان يوافق على خمسة مشروعات قوانين لاستكشاف البترول والغاز في مناطق متعددة
- محافظ الجيزة يأمر بصرف تعويضات عاجلة لضحايا حادث مصنع الطوب