
عقد المهندس شريف الشربيني اجتماعاً لمتابعة موقف الخدمات المقدمة للمواطنين على البوابة الإلكترونية الموحدة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وذلك ضمن جهود الوزارة في ملف التحول الرقمي، بحضور مسئولي وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.
وخلال الاجتماع، تم استعراض الخدمات التي تُقدم عبر البوابة الإلكترونية والتي بلغت 30 خدمة تشمل خدمات عقارية وتراخيص بناء وتوصيل مرافق وخدمات مالية وعامة، بالإضافة إلى مناقشة سبل تطوير البوابة لتوفير كافة الخدمات التي تقدمها الهيئة للمواطنين بشكل إلكتروني خلال الفترة المقبلة لتسهيل الإجراءات عليهم.
يُشار إلى أنه تم إتاحة خدمات جديدة على البوابة الإلكترونية لخدمة المواطنين على موقع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، حيث تم إغلاق هذه الخدمات بالمراكز التكنولوجية. وشملت هذه الخدمات طلبات التصالح في مخالفات البناء وطلب التقنين وتوفيق الأوضاع وطلب الموافقة على زيادة مسطح 75% لدور السطح وطلب ترخيص بناء دور السطح بنسبة 75%. كما تم إتاحة خدمات تراخيص البناء أونلاين وإمكانية إنشاء حساب للمكاتب الهندسية للتقديم على التراخيص، فضلاً عن إمكانية إنشاء حساب للجهات الرسمية بصفة مالك الأرض وإتاحة رفع كافة المستندات والرسومات الهندسية على البوابة وإمكانية سداد الرسوم واستلام الرخصة الإلكترونية المعتمدة.
في هذا السياق، أكد خبراء التحول الرقمي أن هذه الخطوات تعكس توجه الحكومة نحو تسهيل الإجراءات الإدارية وتعزيز الشفافية في التعامل مع المواطنين. كما أشاروا إلى أن استخدام التكنولوجيا في تقديم الخدمات العامة يساهم بشكل كبير في تحسين تجربة المواطن ويقلل من الوقت والجهد المبذول في إنجاز المعاملات.
- وزير الإسكان يأمر برفع درجة الاستعداد وتشكيل فرق طوارئ خلال إجازة عيد الأضحى
- الإسكان تنشر فيديو توضيحي لشرح خطوات التقديم في إعلان "سكن لكل المصريين 7"
- مد فترة حجز وحدات "سكن لكل المصريين 7" لمتوسطى الدخل حتى 18 يونيو
- صندوق التمويل العقاري يعلن عن بدء إرسال رسائل نصية للمستفيدين بأولوية التقدم لبرنامج سكن لكل المصريين 5
- بدء تسليم دفعة جديدة من وحدات "سكن مصر" في مدينة القاهرة الجديدة غداً