
تابع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال مؤتمر صحفي، حيث أشار إلى أن هناك مدارس كانت تعاني من عجز يصل إلى 50 مدرسا وأكثر، كما أن المناهج كانت لا تنتهي في المدرسة بسبب عدد المواد التي كان يدرسها الطالب والتي وصلت إلى 32 مادة في السنة، ومن ثم تم إعادة الهيكلة للثانوية العامة، حيث أصبح عدد المواد 17 دون أن يحدث تغيير أو خروج في مخرجات التعلم ونواتجه.
أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن واقع المدارس لم يكن يسمح للمدرس بشرح المنهج كاملا، مما دفع الطلاب للتوجه نحو الدروس الخصوصية، موضحا أنه بعد تقليل المواد ارتفعت نسبة الحضور للصفين الأول والثاني الثانوي، أما بالنسبة للصف الثالث الثانوي فستكون هناك آلية جديدة للحضور في البكالوريا المصرية.
وشدد وزير التربية والتعليم على وجود خطة لإلغاء الفترة المسائية بالمدارس الابتدائية خلال عامين.
- عضو بمجلس الشيوخ تستفسر عن دور وزارة التعليم في مواجهة التنمر والعنف في المدارس
- تحذير برلماني بشأن إعلانات الدروس الخصوصية: إمبراطور الرياضيات وملك الكيمياء في الواجهة
- مجلس الشيوخ يتصدى لمشكلة التنمر في المدارس يوم الأحد
- مجلس الشيوخ يبحث في دور التعليم لمواجهة التحرش بالمدارس يوم الأحد المقبل
- طلب مناقشة في مجلس الشيوخ يوم الأحد حول قضايا التنمر والعنف في المدارس
شارك