السياحة تعالج 636 شكوى بشأن مرافق الضيافة في مكة

السياحة تعالج 636 شكوى بشأن مرافق الضيافة في مكة

تواصل وزارة السياحة جهودها الميدانية في مدينة مكة خلال موسم الحج عبر تنفيذ حملات رقابية وتوعوية على مرافق الضيافة السياحية بمختلف أنواعها وذلك بالتعاون مع الجهات الحكومية ذات العلاقة لضمان جودة الخدمات المقدمة للحجاج وتمكينهم من أداء مناسكهم بطمأنينة.

نفّذت الفرق منذ بداية ذي القعدة 3,811 زيارة رقابية و436 زيارة توعوية على مرافق الضيافة في العاصمة المقدسة كما تم التعامل مع 636 شكوى متنوعة تتعلق بمستوى النظافة وجودة الخدمة والحجز والصيانة.

وقفت الفرق الرقابية خلال جولاتها على مدى التزام المنشآت بالأنظمة واللوائح المعتمدة من حيث النظافة وتطبيق إرشادات السلامة والتقيد بالتعليمات الصحية.

كما شملت الجولات التأكد من التزام المنشآت بعدم إسكان الحجاج دون تصريح حج والامتثال للطاقة الاستيعابية وتوفر خطط إخلاء واضحة ومصادر طاقة احتياطية.

وأكدت وزارة السياحة استمرارها في متابعة جودة الخدمات السياحية المقدمة لضيوف الرحمن داعيةً الجميع إلى الإبلاغ عن أي ملاحظات.