
تلقت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، تقريراً اليوم حول جهود مبادرة “صوتك مسموع” خلال شهر مايو 2025، حيث أطلقت الوزارة هذه المبادرة في أكتوبر 2018 كأحد أدوات التواصل المباشر مع المواطنين لتلقي الشكاوى والمقترحات والرد عليها بسرعة مما يعزز الثقة بين المواطن والإدارة المحلية، ويأتي ذلك في إطار حرص الحكومة على تعزيز قنوات التواصل مع المواطنين وتلبية احتياجاتهم اليومية.
وأكدت الدكتورة منال عوض أن مبادرة “صوتك مسموع” تواصل أداء دورها الفعال كحلقة وصل بين المواطنين والوزارة من خلال استقبال الشكاوى والاستفسارات والرد عليها بسرعة وشفافية، حيث نجحت المبادرة منذ انطلاقها وحتى الآن في تلقى نحو 881423 ألف رسالة من المواطنين عبر مختلف قنوات التواصل تضمنت أكثر من 138,6 ألف شكوى تم حل 136,7 شكوى منها بنسبة إنجاز بلغت 98,6% وجارٍ العمل على الانتهاء من المتبقي.
وأوضحت وزيرة التنمية المحلية أن شهر مايو 2025 شهد استقبال 7456 رسالة تضمنت 1345 شكوى تم حل 1136 شكوى منها بنسبة 84.5% وجارٍ التعامل مع 209 شكاوى متبقية، مشيرة إلى أن خدمات المبادرة تعمل من خلال وسائل متعددة تشمل رقم الواتس آب (01200353111) وصفحة “صوتك مسموع” على فيسبوك والبريد الإلكتروني والخط الساخن (15330).
وأضافت د.منال عوض أن أبرز الشكاوى التي وردت للمبادرة خلال الشهر الماضي تمثلت في شكاوى الإشغالات التي بلغ عددها 364 شكوى تليها شكاوى القمامة بـ317 شكوى ثم مخالفات البناء بـ312 شكوى بالإضافة إلى 303 شكاوي بشأن التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة فضلاً عن 14 شكوى خاصة بالفساد وعدد 35 شكوى خاصة بتعريفة الركوب وزيادة الأسعار والتي تم توجيهها إلى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها.
- استئناف امتحانات الدبلومات الفنية في 9 يونيو بعد انتهاء إجازة العيد
- وزيرة التنمية المحلية تؤكد على ضرورة رفع درجة الاستعداد في المحافظات خلال فترة العيد
- إجابة عضو بمركز الأزهر للفتوى حول جواز ذبح المرأة للأضحية
- الأزهر يوضح حكم صلاة العيد في حال تزامنها مع صلاة الجمعة
- موعد افتتاح حديقة حيوان الجيزة بعد انتهاء أعمال التطوير